تدشين برنامج «فطن» بـ «تعليم مكة المكرمة»

تدشين برنامج «فطن» بـ «تعليم مكة المكرمة»

التعليم السعودي : دشن مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي امس، برنامج “فطن” للوقاية من الانحرافات السلوكية ضمن برامج أندية الأحياء، وذلك بنادي الحي في مدرسة الحسين بن علي الثانوية.

وتجول الحربي بأقسام النادي شملت صالاته الرياضية والترفيهية والتعليمة، والتقى بالمشرفين والعاملين وشاهد ومرافقوه مباراة لكرة السلة ومباراة لكرة القدم كما قدم مجموعة من الطلاب وفرقة الكشافة عروضا رياضية إضافة إلى تقديم دراجي العاصمة المقدسة شرحا لأهداف البرنامج الذي تشرف عليه إدارة التعليم بمكة المكرمة وكيفية الترويج له في أحياء مكة المكرمة.

بعد ذلك دشن مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية مواقع قنوات التواصل الاجتماعي بنادي الحي وافتتح ورشة العمل بمركز التدريب التربوي.

وألقى رئيس النادي ياسر بن سعود الجميعي خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، كلمة تحدث خلالها عن دور النادي في خدمة أهالي الحي في ضوء البرامج والأنشطة لجميع الأعمار التي تراعي المواهب وجميع الهوايات، كما تقدم خدمة للحي عبر إعادة مفهوم الحي التاريخي ومسؤولياته الاجتماعية والوطنية.

وأكد الجميعي أن هذه الأندية تهدف إلى خدمة البيئة المحيطة بالمدرسة من خلال فتح أبوابها يوميا خلال الفترة المسائية من أجل ممارسة مختلف البرامج والأنشطة في مكان جاذب لجيل واعد حيث من المتوقع لهذه الأندية بمشيئة الل، أن تعزز القيم وتهتم بالمبدعين وتبرز الموهوبين وتعين على حل المشكلات التي تواجه أولياء الأمور وأبنائهم، كخدمة تعليمية وتربوية مجانية بدون أي رسوم ولفت النظر إلى أن هذه الأندية، عملت على إعداد الخطة المناسبة على مدار العام في ضوء الدليل التشغيلي لها وبما يتناسب مع نوعية المستفيدين والأنشطة التي يرغبونها وفق ميولهم وقدراتهم بحيث تكون شاملة ومتنوعة وتخدم أفراد المجتمع كافة سواء كانوا معلمين أو موظفين أو متقاعدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)