تدشين برنامج ممارس للقيادات المدرسية بـ «ينبع»

تدشين برنامج ممارس للقيادات المدرسية بـ «ينبع»

التعليم السعودي : دشن مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي أمس البرنامج التدريبي «ممارس القيادة المدرسية» والذي تنظمه شركة تطوير للخدمات التعليمية ويشرف على تنفيذه وحدة تطوير المدارس بتعليم ينبع، وذلك في قاعة شاطئ الكناري.
وأكد مدير التعليم في الكلمة الافتتاحية أن القائد التربوي على عاتقه مسؤولية الارتقاء بالعملية التربوية والتي لن تكون إلا إذا كان فعلا قائدا تربويا مقتنعا بأهمية دوره في منظومة التعليم ك
كل.
وأبان «العقيبي» أن البرنامج الذي يستهدف 31 مدير مدرسة يهدف إلى تحرير مدير المدرسة من أدواره التقليدية والانطلاق في دور جديد بكونه قائدا للعملية التعليمية في المدرسة وتحويله إلى مخطط وراسم للأهداف الإستراتيجية لمدرسته للوصول بها إلى فضاءات جديدة من التميز في ضوء ما ترسمه السياسة العامة للتربية والتعليم في المملكة وفقاً لصحيفة المدينة.
وأضاف أنه من خلال البرنامج سيتم نقل خبرات بأفكار جديدة إلى الميدان التربوي تمنح مدير المدرسة القدرة على القيادة بطريقة فاعلة أو ما يسمى (ممارس)، وكيف يمارس القيادة لا كيف ينظر عنها، وأضاف أن القائد التربوي تواجهه ـ يوميا ـ الكثير من المشكلات وهنا يأتي دور القائد والذي عليه أن يقود كل الفريق إلى تحقيق أهداف المؤسسة .
وتمنى «العقيبي» أن تكون نتيجة هذا البرنامج ممارسة مختلفة داخل الميدان، وثمرته ارتقاءً وجودة في مخرجات مدارسنا.
من جانبه، أوضح مدير وحدة تطوير المدارس خضر بن خميس الرفاعي أن البرنامج يهدف إلى الارتقاء بالمنظومة الفكرية في برامج إعداد مديري المدارس لتمكينهم من مهارات القرن الحادي والعشرين بوصفهم قادة للتغيير في المدارس كمجتمعات مهنية تعليمية مؤهلة لإعداد النشء لمستقبل مشرق ومتميز.
وأشار الرفاعي إلى أن من أهم المحاور التي يتناولها البرنامج تأهيل القيادات المدرسية في مجالات قيادة الذات والتخطيط وقيادة فرق العمل وقيادة الموارد البشرية وقيادة مجتمعات التعلم المهنية والشراكة الأسرية والمجتمعية وضمان الجودة وقيادة عمليات التعليم والتعلم.

oioi

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)