تدشين حزمة من الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية

تدشين حزمة من الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية

التعليم السعودي :دشن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبد الله العبدالوهاب في مكتبه اليوم حزمه جديدة من خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية .
وأوضح العبدالوهاب أن الحزمة الجديدة تتكون من ثلاث خدمات إلكترونية هي: خدمة تقدير, وخدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة, وخدمة طلب وثيقة بدل فاقد, مشيراً إلى أن هذه الحزمة الجديدة تعد مكملة لحزمه سابقه من الخدمات الالكترونية التي أسهمت في التحول لبعض خدمات الأحوال المدنية بشكل الكتروني ومنها: خدمة بياناتي, وخدمة تعديل المهن للقطاعات العسكرية, وخدمة الاستعلام عن إصدار تصريح الحج, وخدمة التحقق من صلاحية بطاقة الهوية الوطنية, وخدمة الرسائل النصية .
وأكد وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية, أن التوسع في استخدام التقنية يأتي تجسيداً لاهتمام وزارة الداخلية بمصالح المواطنين والمقيمين واحتراماً لأوقاتهم وراحتهم, وانطلاقاً من التوجيهات الكريمة من لدن ولاة الأمر – حفظهم الله – للرقي بمستوى العمل وتسهيل الإجراءات وتسخير الإمكانات التقنية بما يضمن خدمة المواطن والمقيم على أكمل وجه .
وأفاد مدير عام تقنية المعلومات بوكالة الأحوال المدنية المهندس منصور المنصور, أن “خدمة تقدير” تمكن المواطنين سواء من كبار السن أو من ذوي الظروف الخاصة من طلب زيارة مندوب الأحوال المدنية لهم بمقراتهم لتنفيذ خدمات الأحوال المدنية التي يحتاجون لها, لافتاً إلى أن الخدمة مقدمة لكبار السن بأعمار 85 سنة فما فوق, ولذوي الظروف الخاصة, وذلك بعد إثبات حالتهم برفع التقارير الطبية اللازمة عن طريق بوابة وزارة الداخلية الالكترونية .
وأبان المنصور أن خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة تهدف إلى إتاحة الفرصة للإبلاغ اليكترونياً عن الوثائق المفقودة للمواطنين والمقيمين, وتشمل هذه الخدمة (بطاقة الهوية الوطنية, سجل الأسرة, شهادة ميلاد للمواطن والمقيم وتابعيهم, شهادة وفاة لتابعي المواطن والمقيم), موضحاً أن خدمة طلب وثيقة بدل فاقد تهدف إلى إتاحة طلب استخراج وثيقة بدل فاقد للمواطنين إليكترونياً, وتشمل هذه الخدمة بطاقة الهوية الوطنية, وسجل الأسرة.
ولفت مدير عام تقنية المعلومات بوكالة الأحوال المدنية إلى أن جميع الخدمات الإلكتروني الجديدة تتطلب أن يكون المستفيد مفعل تسجيله في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني , مشيراً إلى أن طريقة استخدام الخدمات الإلكترونية موضحة بموقع الأحوال المدنية www.ahwal.gov.sa, وبإمكان الجميع الاستفادة منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)