تدشين حملة تسجيل العنوان الوطني بتعليم الباحة

تدشين حملة تسجيل العنوان الوطني بتعليم الباحة

التعليم السعودي : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش بمكتبه أمس حملة تسجيل العنوان الوطني لمنسوبي التعليم تحت شعار «سجل لا تؤجل» التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي بحضور المدير العام للبريد بالمنطقة عثمان عبدالله الغامدي.

وتهدف الحملة إلى حث منسوبي التعليم لمسايرة التطور الإلكتروني في المعاملات الحكومية والتجارية وأهميته للفرد والمجتمع، وتعريفهم بآلية التسجيل في العنوان الوطني لتسهيل وتنفيذ أعمال الحكومة الإلكترونية من خلال تكامل العمل بين مختلف مؤسسات الدولة، حيث إن خدمة التسجيل في النظام مجانية وتشمل عنونة جميع مدن ومحافظات ومراكز وقرى المملكة وذلك باستخدام أحدث التقنية في مجال نظم المعلومات الجغرافية والمكانية بهدف الانتقال من العنوان الوصفي إلى العنوان الرقمي بغية تسهيل الاستدلال على المواقع عن طريق عناوين معيارية محددة وموحدة للمناطق والمدن. ويمكن الاستفادة من الخدمات التي يقدمها العنوان الوطني في المؤسسات التعليمية من خلال إمكانية تحديد مقرات سكن الطلاب ونطاق أحيائهم وقربها من المدارس التي يرغبون الدراسة فيها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>