تدشين مشروع التطوير الشامل للبرامج الأكاديمية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية

تدشين مشروع التطوير الشامل للبرامج الأكاديمية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية

مدونة التعليم السعودي – واس : دشن معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري، اليوم، مشروع التطوير الشامل للبرامج الأكاديمية في الجامعة.
وأكد معاليه أن المشروع يسعى إلى تعزيز دور الجامعة المحوري في تلبية متطلبات التنمية الوطنية، ودعم جودة خريجيها على المستوى المحلي والعالمي، ويأتي مواكبة لرؤية المملكة 2030، ومنطلقاً من الحراك التطويري لمجلس شؤون الجامعات بما يحقق كفاءة الأداء والفاعلية، ويلبي متطلبات الخطة الإستراتيجية للجامعة (2021-2025)، والتوجهات التطويرية داخلها، إضافةً إلى مواكبة المستجدات العلمية والتوجهات الحديثة في مجال التخصص، والعمل على تحسين أداء البرامج الأكاديمية وتجويد المخرجات التعليمية بما يلبي متطلبات التنمية الوطنية، واحتياجات سوق العمل.
وتطرقت الورشة التي أقيمت بهذه المناسبة إلى الأسس العامة لتطوير البرامج الأكاديمية، ومنطلقات التطوير، وعرض لمراحل التطوير التي شملت مرحلة التحليل واستخلاص بيانات التطوير، ثم مرحلة تطوير البرامج وتوصيفها، يليها مرحلة تطوير المقررات وتوصيفها، وتوضيح مسارات تدفق إقرار البرامج، والخطة الزمنية للمشروع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)