تدشين 8 أندية جديدة للأحياء بالشرقية

تدشين 8 أندية جديدة للأحياء بالشرقية

التعليم السعودي : دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية بالإنابة فهد الغفيلي 5 أندية لقطاع البنين و3 أندية لقطاع البنات بتعليم الشرقية بحضور عدد من القيادات التربوية بالمنطقة، وذلك في مشهد حظي بفرحة عارمة من قبل أولياء الأمور في تلك الأحياء التي فتحت فيها الأندية وكذلك بفرحة من المستهدفين من الطلاب والطالبات. وأشاد المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية بالإنابة فهد بن محمد الغفيلي بدور الأندية الموسمية والأحياء في صقل مواهب الطلاب والطالبات المستفيدين من مناشطها المتعددة وبرامجها المركزة في تنمية قيم واتجاهات إيجابية عالية لدى المستفيدين.

وذكر الغفيلي أن تلك الأندية توفر بيئة آمنة ومهيأة لتنمية العلاقات الايجابية والآمنة وزرع حب العمل التطوعي في بناء شخصيات منتسبيها وفق ما تضمنته خطة التحول الوطني 2020 وكذلك تنمية قيادة التغير الاجتماعي نحو أفق أوسع لنهضة تربوية ومعرفية ضمن أفق رحب وأرضية خصبة لدعم تلك المهارات بما تحويه تلك الأندية من إمكانات مادية وبشرية متميزة.

وأشار الغفيلي عقب التدشين إلى أن تلك الأندية تسعى للإسهام في تنمية التفاعل الاجتماعي والعمل التطوعي باستثمار أوقات الفراغ لدى الطلاب والطالبات ببرامج ترفيهية وتربوية وتنموية مصممة وفق احتياجاتهم العمرية والفكرية والمهارية، تحت إشراف قيادات تربوية سواء كانت من الادارة او تعمل في تلك الاندية وفق خطة الوزارة وضمن خطة عمل تخضع للاشراف والمتابعة. من جهته، قال مدير إدارة النشاط حاتم الغامدي إن أندية الأحياء الثمانية المدشنة حديثا تعتبر ضمن أهم المبادرات التي تعمل عليها وزارة التعليم خلال الأعوام الخمسة المقبلة في إطار التحول الوطني لرؤية المملكة 2020م. حيث تشتمل انشطة تلك الاندية على تفعيل عدد من البرامج والفعاليات التنافسية الرائدة والمواكبة للمرحلة والتطلعات وبأساليب جاذبة ومشوقة، وتعزيزا للمكتسبات التربوية والوطنية ووفق رؤية الوطن المتضمنة ترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب والطالبات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)