تدني أعداد الطلاب ينقل مشروعا وصالة رياضية في سراة عبيدة

تدني أعداد الطلاب ينقل مشروعا وصالة رياضية في سراة عبيدة

التعليم السعودي : أكدت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة تدني عدد الطلاب في مجمع المتيه التعليمي، حيث سجلت المرحلة الابتدائية طالبا واحدا في الصف السادس، والمتوسطة 16 طالبا، والثانوية 44 طالبا، مما أدى إلى اتخاذها قرارا أيده وزير التعليم بنقل مشروع المجمع التعليمي من «المتيه» إلى مجمع في مكان آخر.

مشروع معتمد
كانت أصوات من القرية، بينهم نائب القرية زارب جابر شوعان، طالبت بعدول الإدارة عن قرارها، بحجة أن المشروع معتمد منذ نحو 10 سنوات ولم ينفذ إلى هذا الوقت، مطالبين في السياق ذاته بسرعة تنفيذه. وقال عدد من أهالي القرية إنهم تقدموا بشكاوى لإدارة التعليم، وجرى إرسال بعض اللجان ومنح المشروع عدة أراض خاصة دون مقابل. وأكدوا أن التأخير غير مبرر، خاصة أنهم وفروا الأرض وسلمت عن طريق اللجان أكثر من مرة.

نمو عدد الطلاب
أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في تعليم سراة عبيدة عبدالله محمد المالكي، أن المشروع طرح لصالح مجمع عتبة بن غزوان بالمتيه مع صالة رياضية وتمت ترسيته على مؤسسة لتنفذه على أرض بجوار وادي راحة، لكن وفاة صاحب المؤسسة حال دون التنفيذ في ذلك الوقت، فأعيد طرح المشروع مرة أخرى وجرت ترسيته على مؤسسة أخرى، وعند تسليم المقاول الموقع اعترض الدفاع المدني لقرب الموقع من مجرى سيل، فتم البحث عن أرض بديلة واتفق الأهالي على موقع مرتفع من الوادي بفارق مناسب، وتم تشكيل لجنة من قبل الوزارة للوقوف على طبيعة الموقع ورفضت اللجنة ذلك الموقع، فتم التنسيق مع نائب القبيلة ليكون على أرض بديلة قرب المبنى المستأجر للمدرسة، ولكن لوحظ تدني عدد الطلاب وتم نقل المشروع مع الأخذ في الاعتبار دراسة نمو عدد الطلاب من عدمه مستقبلا في مجمع المتيه، حفظا للمال العام كون المشروع كبيرا ومرفقة به صالة رياضية وكون مخصصه المالي كبيرا، ورأت اللجنة بعد دراسة وضع المجمع نقل المشروع للأرض المقترحة باسم متوسطة عمر بن الخطاب بالفرشة، على أن تتم برمجة مشروع لمجمع المتيه ليتناسب مع عدد الطلاب وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)