«تراحم» تنفذ دورات تدريبية للسجناء بجامعة جازان

«تراحم» تنفذ دورات تدريبية للسجناء بجامعة جازان

التعليم السعودي : وقعت جامعة جازان ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مع لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم (تراحم) أمس الأول اتفاقية تعاون لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية والدورات للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الفرص التعليمية والتدريبية لأبناء أسر المسجونين في المنطقة بالإضافة إلى تحسين إجراءات العمل للمستفيدين وتحقيق الكفاءة الإنتاجية لهم وتقديم التسهيلات الممكنة على أسس مستمرة وفق منهج التعاون المشترك وأيضا توعية طلاب الجامعة بضرورة الاهتمام بمساندة أسر السجناء ماديا ومعنويا.
ومثل الجانبين في التوقيع كل من مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع، ورئيس لجنة (تراحم) علي بن موسى زعلة، حيث ثمن الدكتور آل هيازع الجهود الجبارة التي تقوم بها لجنة (تراحم) في رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم والخدمات الاجتماعية الجليلة التي تقدم على كافة الأصعدة، مؤكدا أن الجامعة تفخر بأن تكون شريكا للجنة في تقديم خدماتها لهذه الشريحة من المجتمع وتشجع مبدأ التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين.
من جانبه قدم زعلة شكره وتقديره لمدير الجامعة على مبادراته الدائمة التي يقدمها لخدمة المجتمع من خلال الجامعة التي استطاعت أن تخطو خطوات ملموسة في تقديم أفضل الخدمات لكافة أطياف المجتمع من خلال شراكاتها مع العديد من الجهات الاجتماعية وتقديمها أفضل الإمكانات المتاحة في هذا الشأن.
وأكد عميد خدمة المجتمع بالجامعة الدكتور قاسم الحربي أن خدمة هذه الشريحة واجب وطني، مشيرا إلى أن العمادة سبق وأن نفذت العديد من البرامج في هذا المجال لكن هذه الاتفاقية ستدعم تلك البرامج باستهداف أكبر عدد عبر برامج تدريبية تخدمهم في سوق العمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)