“تربويات” : “مواقع التواصل” أفضل لتوجيه “الطالبات”

“تربويات” : “مواقع التواصل” أفضل لتوجيه “الطالبات”

التعليم السعودي :استعرض عدد من المرشدات والتربويات مجموعة من الوسائل الحديثة في التوجيه والإرشاد خلال اللقاء الإرشادي الذي عقدته الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية في الغرفة التجارية صباح أمس.
واعتبرت المشاركات مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة هامة في نصح الطالبة ووعظها، خاصة أن هذه المواقع باتت تلقى رواجا كبيرا في السنوات الأخيرة، وأجمعن على ضرورة تفعيل كل وسائل مستجدات العصر لخدمة الطالبة والتواصل معها في مختلف القضايا، كون الطرق الحديثة ذات أثر فعال ودور ملموس في التوجيه والإرشاد.
وأوضحت مديرة التوجيه والإرشاد بتعليم المنطقة الشرقية، نادية السحيمي، في حديثها لـ”الوطن” أمس أن العمل بأساليب النصح التقليدية لم يعد يجدي نفعا في الوسط المدرسي، مما يتطلب التواصل مع الطالبات بأسلوب مناسب لميولهن واهتماماتهن حتى يؤدي دور النصح هدفه. وكشفت السحيمي أن تعليم المنطقة فتح عددا من وسائل التواصل مع الطالبات عبر إنشاء حسابات في برامج تويتر والفيسبوك، يتم من خلالها التواصل مع الطالبات اللاتي أشدن كثيرا بهذه الطريقة التي أتت ثمارها سريعا في بعض المشاكل والقضايا التي تلامسهن. وشددت السحيمي على ضرورة تفعيل هوايات الطالبات في عدد من الفنون للاستفادة منها في النصح والإرشاد، بدلا من الاعتماد على الوعظ والإرشاد بأسلوب تقليدي لا يجذب الطالبة، مشيرة إلى أن الغياب الجماعي الذي يسبق الإجازات هو أكبر مشكلة تواجه وزارة التربية والتعليم التي تعتمد على نصح الطالبة بشكل غير تقليدي لحل هذه المشكلة.
وأوضحت المرشدة الطلابية والفنانة التشكيلية وفاء الشمري أن إدارة التعليم بادرت بتفعيل المعرض في المدارس، بحيث تعتبر كل طالبة عن موهبتها في الفن التشكيلي، والاستفادة من ذلك في تمثيل بعض القضايا التي تمس الطالبات، مثل العنف الأسري أو التشبه بالرجال أو الغياب المستمر، حيث تستطيع كل طالبة تفريغ ما يجول في خاطرها من مشكلات، كون هذه الوسيلة تعتبر من الأساليب الحديثة في علاج المشاكل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)