تربوية تحذر من الإدمان على استخدام الأجهزة التقنية

تربوية تحذر من الإدمان على استخدام الأجهزة التقنية

التعليم السعودي :​حذرت مساعدة مديرة مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجموم من مخاطر استخدام أجهزة التقنية الحديثة على جيل الشباب والأطفال وخاصة الفتيات. وقالت لمياء بشاوري خلال محاضرة ألقتها في الملتقى الصيفي النسائي الرابع الذي أطلقته لجنة التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية إن التقنية تعد أداة وسلاح وهي ذات تأثير كبير ليس فقط على الواقع المادي للإنسان بل حتى على ذاته وطريقه تفكيره، مشيرة إلى أن أسس نظرتنا إلى العالم أصابها اليوم انقلاب وتحول لأن التقنيات الجديدة بدلت إدراكنا للأشياء، لافتة إلى أنه يتعين منع الأطفال دون 12 سنة من استخدام النت والبث عبر الأقمار الاصطناعية لأنها تؤثر على نمو المخ وتتسبب في نشوء جيل يعاني من الوحدة وعدم القدرة على تكوين صداقات اجتماعية.
وأضافت قائلة، إن استخدام الإنترنت لأكثر من 38 ساعة أسبوعيا مؤشر خطير للإدمان، مشيرة إلى أن التقنية الحديثة ساهمت في زيادة ثقافة البنات وتعلمن بعضا من مهارات الاتصال وكذلك اكتسبن العديد من خبرات وتجارب الآخرين واستفدن من وقتهن، لافتة إلى أن السلبيات تمثلت في انقطاع البعض عن العالم الخارجي لأجل الغوص في بحر النت وقلة التواصل مع الواقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)