تربويين وقادة مدارس: الجودة المدرسية تصب في رؤية المملكة 2030

تربويين وقادة مدارس: الجودة المدرسية تصب في رؤية المملكة 2030

التعليم السعودي – متابعات : ناقش قائدي مدارس ومشرفين تربويين، أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ المدرسة لمشروعات الجودة وتطبيقاتها، وكيفية الوصول للتميز في جودة الأداء المدرسي، جاء ذلك خلال، تدشين مكتب تعليم شرق الرياض ملتقى الجودة للتميز والاعتماد المدرسي والذي يقام تحت شعار ” القيادة التربوية تصنع الفرق “، بحضور مختصين تربويين ومشرفين وقادة المدارس.

وقال مدير مكتب تعليم الشرق سعيد الزهراني، إن الجودة المدرسية تصب في رؤية المملكة 2030، مؤكدا أن الجودة لم تعد ترفا أو تدريبا، بل ضرورة نحتاجها في جميع أعمالنا داخل الميدان، كما أنها لم تعد عبئا على قائد المدرسة، على العكس فهي معينة له”.

وأضاف: الجودة وقاية قبل أن تكون علاج، وهدفنا في مكتب التعليم بشرق الرياض من الملتقى أن نضع أيدينا بأيدي إدارة الجودة الشاملة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وأن نقدم أبرز تجاربنا الناجحة لدعم الميدان.

وأسترسل الزهراني بقوله: “مدارسنا تفخر بقادة مميزين يهتمون ب التطوير والجودة والتميز التي هي رحلة مستمرة وليست محطة، نمارسها دون تكلف أو عناء، ولن يقود التطوير إلا ربان السفينة وقائدها الذين نعتز بجهودهم، وتفعيلهم للجودة التي إذا حضرت ذابت كل السلبيات والنتائج السلبية والشكاوى.

بدوره أكد علي العامري مدير إدارة الجودة الشاملة في تعليم الرياض، أن منذ عام 1990 م تم تخصيص يوم عالمي للجودة لأهميتها ودورها المحوري لتكون ثقافة العصر نحو الاستدامة والتنمية والاستثمار، مشيرا إلى انه نظرا لأهمية قائد المدرسة فقد كان شعار يوم الجودة العالمي “القيادة التربوية تصنع الفرق”.

بعد ذلك تم عرض نتائج الورش المقامة بمناسبة تفعيل يوم الجودة العالمي في التعليم العام وفقاً لصحيفة الرياض.

x1000_329700d99e.jpg.pagespeed.ic.zoN40wkBSH

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>