ترشيح المدربات المركزيات لتطبيق مشروع «التعلم النشط»

ترشيح المدربات المركزيات لتطبيق مشروع «التعلم النشط»

التعليم السعودي :اختتمت إدارة التدريب والابتعاث للبنات بالمنطقة الشرقية أمس الخميس المرحلة الثانية لتطبيق مشروع «التعلم النشط» الذي انطلقت فعالياته يوم الإثنين الماضي في مركز التدريب الأول بالدمام بحضور مديرة الإدارة إلى جانب 44 مشرفة تربوية.

ووفقا لمديرة إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة هدى الحزيم، فإن المشروع يستهدف مدارس المرحلة الابتدائية، وذلك من خلال ترشيحه للمدربات المركزيات للمشاركة في تطبيق المرحلة الثانية منه. ولفتت إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تختلف عن سابقتها حيث أنها تستهدف بالتدريب جميع الكادر الوظيفي في المدرسة بما فيه من (معلمات، مديرات، وكيلات، رائدات نشاط، مرشدات طلابيات، أمينة مصادر تعلم).

وفقا لهدى الخزيم أن مراحل تطبيق المشروع تبدأ من اختيار منسقة ومدربة للمشروع، وحضور البرنامج الوزاري، ومن ثم دراسة الحقيبة وإثرائها بحقيبة المنطقة الشرقية للتعلم النشط، وإقامة البرنامج التدريبي للتعلم النشط في المركز الأول بالدمام

وبينت أن مراحل تطبيق المشروع تبدأ من اختيار منسقة ومدربة للمشروع، وحضور البرنامج الوزاري، ومن ثم دراسة الحقيبة وإثرائها بحقيبة المنطقة الشرقية للتعلم النشط، وإقامة البرنامج التدريبي للتعلم النشط في المركز الأول بالدمام لـ (تدريب المدربات المركزيات)، مشيرة إلى أن فئة الحضور قد ارتكزت على مشرفات التدريب والمشرفات الفنيات في عدد من محافظات المنطقة الشرقية (الخبر, شرق وغرب الدمام، القطيف، رحيمة). وكشفت الحزيم، أن مهام فريق العمل من المدربات المركزيات تتمثل في تدريب مدارس المرحلة الابتدائية في فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول داخل المدارس.

بدورها، قالت المشرفة على البرنامج  هدى العقيل التي تم اختيارها مع نهيل الجبر من مكتب التربية والتعليم بمحافظة الخبر لتطبيق المشروع، إنه تم خلال البرنامج الذي حضرته مديرة إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة الشرقية، الإشراف على وضع خطة لتفعيل المشروع داخل المدارس بالمواعيد والمهام للجميع (مدارس، مدربات، مشرفات تدريب، مكاتب)، كما زودت المتدربات بمتطلبات التدريب من عروض، أنشطة، وسائل، حقيبة تدريبية، خطة تدريبية، نماذج دروس، نماذج توطين التدريب، كما تم تصميم مدونة تحتوي على كل متطلبات تطبيق المشروع التي ستستفيد منها جميع الفئات (مدربة، متدربة مدرسة، مكاتب،  كما أنها تحتوي على نماذج دروس لمختلف التخصصات. وقد عبرت المتدربات أثناء البرنامج عن سعادتهن بالحضور واستفادتهن من البرنامج ووصفنه بأنه تدريب نشط يطبق محتويات البرنامج بصورة عملية ومثيره وممتعة وبمهنية عالية مبتكرة، بعيدة عن الروتين والتقليدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)