تزامناً مع لقاء العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار..وزير التعليم يرعى أعمال الملتقى الثاني للتعليم المستمر.. الأحد المقبل

تزامناً مع لقاء العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار..وزير التعليم يرعى أعمال الملتقى الثاني للتعليم المستمر.. الأحد المقبل

التعليم السعودي – متابعات : تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ينطلق الملتقى الثاني للتعليم المستمر الأحد المقبل الموافق 2 فبرابر2020، والذي تنظمه وكالة البرامج التعليمية بوزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم المستمر.
ويتزامن الملتقى مع لقاء العقد العربي لمحو الأمية و تعليم الكبار؛ لاستعراض دور برامج التعليم المستمر في التنمية البشرية المختلفة ضمن منطلقات محو أمية الثورة الصناعية الرابعة، والتي تشمل تدريب الكوادر البشرية في القطاعات الإنتاجية والصناعية، و تمكين المرأة في سوق العمل، ونشر ثقافة التعلم مدى الحياة، و تحقيقا للأهداف الاقتصادية والتعليمية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.
ويشارك في الملتقى 22 ضيفاً من خارج المملكة، 94 مشرفاً ومشرفة من إدارات التعليم، 15 مشرفاً ومشرفة من الإدارة العامة للتعليم المستمر، و4 ضيوف من جامعة الدول العربية، فيما تدور محاور الملتقى حول التعليم المستمر ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، والتعليم المستمر وتمكين الأفراد في سوق العمل، والتجارب النوعية في التعليم المستمر، إضافة إلى تخطيط برامج التعليم المستمر.
ويهدف الملتقى للتعرف على أبرز نماذج التعليم المستمر التي ترتكز على مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، والوقوف على التجارب المختلفة المستخدمة لوسائل الإعلام الجديد والتقنيات الحديثة في مجال التعليم والتدريب المستمر، واستعراض نماذج تخطيط برامج التعليم المستمر في مختلف المؤسسات التعليمية والتدريبية وتعزيز دور الشراكة المجتمعية في تطوير برامج التعليم المستمر.
يُذكر أن العقد العربي مبادرة  أُطلقت من  جمهورية مصر العربية خلال القمة العربية التي عُقدت في دولة الكويت في مارس 2014؛ بهدف القضاء على الأمية في جميع أنحاء الوطن العربي خلال المدة  (‪2015-2024‬) وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)