تسجيل 10 آلاف معلم ومعلمة في برامج التطوير خلال ساعات

تسجيل 10 آلاف معلم ومعلمة في برامج التطوير خلال ساعات

التعليم السعودي – متابعات : كشفت وزارة التعليم أمس عن ارتفاع عدد المسجلين في برامج التطوير المهني التعليمي إلى 10 آلاف معلم ومعلمة بعد ساعات قليلة من تدشين الوزير د. أحمد العيسى بوابة التسجيل لمدة أسبوعين. وتستهدف البرامج التي أطلقتها الوزارة رفع كفاءة 91 ألف معلم ومعلمة بما يصب في صالح العملية التعليمية.
يشارك في تنفيذ البرامج المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي ومجموعة من الجامعات وشركة تطوير لتقنيات التعليم ومركز المبادرات والمراكز الأهلية والشركات المتخصصة، وقالت الوزارة إن البرامج تدعم توجهاتها في تحسين مخرجات التعليم ومواكبة رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أن 67 % من الفرص التدريبية للمعلمين. وأشارت الوزارة إلى أن البرامج تستهدف جميع شاغلى وشاغلات الوظائف التعليمية، وهم مساعد مدير التعليم وقائد مدرسة ووكيل مدرسة ومشرف تربوي ومدير مكتب التعليم ومحضر مختبر ومرشد طلابي ومعلم وأمين مصادر التعلم ومحضر معمل حاسب آلي ومعلم التربية الخاصة ومعلمة رياض الأطفال. وتشمل مجالات التدريب التعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم للجميع، فضلا عن البرامج المتخصصة لكل تخصص على حدة. ويبدأ التسجيل في بداية رمضان عبر بوابة التطوير المهني على ان تنطلق البرامج التطويرية في 2 ذي القعدة المقبل، ويتم تأكيد حضور البرامج برسالة جوال في منتصف شوال المقبل، تبدأ البرامج من الساعة التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا بواقع 4 ساعات يوميا. ويشترط أن يكون البرنامج المتقدم له متناسبا مع طبيعة العمل، وأن يتم الترشيح وفق المجالات المتاحة ولا يشترط وجود المرشح في نفس إدارته التعليمية والأولوية لمن بادر بالتسجيل أولا. وسيتم استقبال المتدربين في 245 مقرا للتدريب في إدارات التعليم وكليات التربية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)