تسجيل 20 ألف طالب وطالبة في «إبداع 2016»

تسجيل 20 ألف طالب وطالبة في «إبداع 2016»

التعيلم السعودي : أعلنت وزارة التعليم، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، انتهاء التسجيل الأولي في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2016م»، وانطلاق مرحلة تسجيل بيانات المشروع والتي تستمر إلى العاشر من ربيع الأول 1437هـ.
وبلغ عدد المسجلين من الموهوبين والموهوبات في الأولمبياد من أبناء الوطن في مدارس التعليم العام، أكثر من 20 ألف طالب وطالبة، من جميع إدارات التعليم (45 إدارة)، منهم أكثر من 11 ألف طالبة بنسبة 55%.
وقدم نائب الأمين العام في «موهبة» الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد بهذه المناسبة، شكره لوزارة التعليم على تعاونهم المستمر والمثمر لضمان تهيئة الأجواء المناسبة كافة للطلبة الموهوبين لاكتشافهم ودعم مواهبهم، مؤكدا أهمية ما تقوم به «موهبة» مع شركائها في وزارة التعليم، من برامج ومبادرات تدعم الموهوبين والمبدعين.
من جانبه، أوضح المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في «موهبة» الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد، أن مرحلة التحكيم الإلكتروني في «إبداع 2016» ستكون من خلال الموقع الإلكتروني للأولمبياد، وتبدأ من 11 ربيع الأول إلى 10 ربيع الثاني المقبل.
وأبان المحمد أنه سيتم في 22 ربيع الآخر، إعلان المشروعات المتأهلة للتصفية النهائية التي تقام في الفترة من 23 إلى 25 جمادى الأولى 1437هـ، وتتضمن مشاركة أفضل 120 مشروعا، لتتويج أفضل 30 مشروعا من بينها، مناصفة بين الطلاب والطالبات، بجوائز الأولمبياد وتكريم أصحابها بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)