تسريع أكاديمي للطلاب المتميزين في جامعة جدة

تسريع أكاديمي للطلاب المتميزين في جامعة جدة

التعليم السعودي – متابعات : اعتمدت جامعة جدة مع بداية العام الدراسي الجاري برنامج التسريع الأكاديمي لطلابها وطالباتها المتميزين، الذي يعـد الأول على مستوى الجامعات السعودية.
ويهدف البرنامج الذي يأتي تنفيذًا لخطط الجامعة الاستراتيجية إلى استقطاب الطلاب الموهوبين في مدارس التعليم العام، وتقديم مزايا خاصة لهم للالتحاق بالجامعة، إلى جانب تسريع مسار الطالب واجتيازه للسنة التحضيرية استنادًا لقدراته العلمية.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عامر الزايدي، أن عدد المتقدمين المحققين لشروط لبرنامج بلغ 3500 طالب وطالبة، وعدد المرشحين لدخول البرنامج التدريبي لمدة أسبوع 1500 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد المسرعين 32 طالبًا وطالبة، لافتًا إلى أن عدد المتقدمين لبرنامج التخصيص المباشر 300 طالب وطالبة، وعدد من تم استفادتهم من البرنامج 42 طالب وطالبة.
من جانبه، أكد مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن برنامج التسريع من البرامج التي تنفرد بها جامعة جدة على مستوى الجامعات السعودية؛ بهدف توفير فرص قبول متنوعة للطلاب تُبنى على مستوى قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والمعرفية، وتعزز من اختياراتهم وقبولهم الأكاديمي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)