تسعون معلماً ومعلمة وثلاثون طالباً وطالبة في جازان يتدربون على»تثقيف الأقران»

تسعون معلماً ومعلمة وثلاثون طالباً وطالبة في جازان يتدربون على»تثقيف الأقران»

التعليم السعودي – متابعات – : نظمت وحدة التعليم المستمر وخدمة المجتمع بمركز أبحاث المؤثرات العقلية بجامعة جازان، مشروع «أساسيات التدريب لتثقيف الأقران» لطلاب وطالبات المدارس والجامعة، واشتمل البرنامج الخاص الذي أقيم على مدار شهرين على خمس ورش عمل، شارك فيها عدد من المرشدين والمرشدات من مختلف مدارس محافظات المنطقة وعدد من طلاب وطالبات الكليات الصحية بالجامعة، وبلغ عددهم ستين معلما وثلاثين معلمة و15 طالبا ومثلهم من طالبات الكليات الصحية بالجامعة. وأشرف على تدريبهم نخبة من المختصين، يأتي ذلك ضمن البرامج التعاونية بين جامعة جازان وإدارة التربية والتعليم بالمنطقة.
وقسم مركز الأبحاث المشاركين إلى مجموعات بحثية متساوية، وتناول المشاركون عدداً من المحاضرات النظرية عن أهمية تثقيف الأقران في المجتمع والتعرف على الطرق الحديثة والمستخدمة لذلك، وقدمت كل مجموعة ورقة العمل الخاصة بها للتعرف على نتائجها ومناقشتها مع بقية المجموعات.
ومن جانبه قال عميد البحث العلمي ومدير مركز الأبحاث بالجامعة الدكتور رشاد بن محمد السنوسي إن هذا المشروع يأتي ضمن البرامج التدريبية التي حرصت إدارة المركز على تنفيذه بالتعاون مع المؤسسات التعليمية في المنطقة بناء على توجيهات مدير الجامعة للاستفادة من خبرات كوادرها وتسخير جهودهم لخدمة طلاب وطالبات المدارس. وأشار إلى أن المركز سوف يدعم البرامج والمشاريع البحثية الخاصة بالمشاركين وهذا الأمر سيجعلهم عناصر مؤثرة وقادرة على تثقيف أقرانهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)