تسهيلات جديدة لطالبي التقاعد في «التعليم»

تسهيلات جديدة لطالبي التقاعد في «التعليم»

التعليم السعودي : فيما يتسابق المعلمون والمعلمات وحراس المدارس والإداريون إلى إنهاء إجراءات تقديم طلبات تقاعدهم المبكر في إدارة تعليم الرياض، عمدت إدارة شؤون الموظفين في «تعليم الرياض»، إلى إطلاق بوابة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة في طلب التقاعد عبر نظام «فارس». فيما أكد مدير شؤون الموظفين في تعليم الرياض ناصر الطياش لـ«الحياة» أنه لم يتم حصر عدد المتقدمين على التقاعد من معلمين وموظفين وإداريين حتى الآن، وسيتم إعلان العدد بعد الانتهاء من الحصر.

وخصصت «كاونترات» خاصة في الإدارة مكتملة بكادرها البشري من موظفين، بمسارات خاصة ومرقمة للمتقدمين على التقاعد، وكذلك تجهيز صالات مخصصة ومجهزة بحاسبات آلية لتسهيل استقبال طلبات المعلمين وغيرهم من موظفي الإدارة، ويتم إنجاز وإنهاء جميع الإجراءات خلال خمس دقائق من تقديم طلبات التقاعد بكل يسر وسهولة، إذ عمدت الإدارة إلى تكريس جهودها لمتابعة سير العمل من خلال قيام المسؤولين في شؤون الموظفين بمتابعة إنجاز الأعمال وتسهيل الصعوبات والعوائق التي تواجه المتقدمين.

وأكد المعلم عبدالعزيز القحطاني لـ«الحياة»، أن إجراءات تقاعده لم تستغرق خمس دقائق، مشيراً إلى أن التنظيم الذي عمدت له الإدارة هذا العام فاق التصور والتميز عن الأعوام الماضية، لافتاً إلى أن وقت إنهاء تلك الإجراءات قياسي وسريع.

وأشار المعلم أحمد الغامدي إلى أن الإدارة استحدثت تقنيه عالية وحديثة في تخصيص «كاونترات» لاستقبال طلبات المتقدمين من المعلمين وموظفي إدارات العموم والإداريين. يذكر أن موظفي الإدارة شاركوا في برامج ودورات تدريبيه بهدف تطويرهم وإكسابهم المعارف والمهارات المهنية في مجال عملهم، على أيدي خبراء مختصين في النظام الإلكتروني المطور، الذي يتلخص في التطوير الذاتي للموظف وصقل مهاراته المهنية، وحققت إدارة شؤون الموظفين المركز الأول على مستوى إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة في التنظيم والتخطيط الإداري التي اختتمت في الرياض أخيراً وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)