تسهيلات لأكاديميات تونسيات بجامعة بيشة

تسهيلات لأكاديميات تونسيات بجامعة بيشة

التعليم السعودي : فيما حددت جامعة بيشة عدة شروط لقبول الأكاديميين السعوديين في كلياتها، من أبرزها أن تكون شهادة الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وأن يكون تخصص الدكتوراه امتدادا لتخصص البكالوريوس والماجستير، وألا يقل التقدير في المؤهلات عن جيد جدا، واجتياز المقابلة الشخصية، ومنحتهم فرصة لمدة أسبوع واحد فقط للتقديم في شهر رجب الماضي، ثم أغلقت صفحة التوظيف، فتحت الجامعة المجال أمام المتعاقدين غير السعوديين دون تحديد، وحددت شرطين لفوز التونسيات بالمقاعد الأكاديمية في الجامعة، أولهما الحصول على شهادة الدكتوراه في التخصص المطلوب، والآخر أن تكون المتعاقدة عضو هيئة تدريس بإحدى الجامعات التونسية.
وأبلغت الجامعة الملحقية الثقافية في تونس برغبتها في التعاقد مع أكاديميات من العنصر النسائي للعمل كعضو هيئة تدريس من حملة الدكتوراه “أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد” في عدد من التخصصات النظرية، دون أن تحدد فترة لاستقبال طلبات التعاقد.
وقالت مصادر لـ”الوطن” إن فترة التعاقد التي منحتها الجامعة للملحقية مفتوحة وغير محددة بزمن رغم أن الفترة التي منحت لحملة الشهادات العليا من السعوديين لم تتجاوز 7 أيام. وأشارت المصادر إلى أن التخصصات المعروضة على المتعاقدات من الجنسية التونسية هي أدب إنجليزي (شعر، مسرح رواية، نقد)، علم اللغة (نحو وصرف، علم اللغة النفسي،علم اللغة الاجتماعي، علم الدلالة والمعاني، تقييم اللغة، علم اللغة التطبيقي)، الترجمة وفقاً لصحيفة الوطن.

09-2 09-1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)