تشغيل كليات المخواة بالطاقة الشمسية

تشغيل كليات المخواة بالطاقة الشمسية

التعليم السعودي : نجحت جامعة الباحة ممثلة في كلية العلوم والآداب بالمخواة في الاستفادة من الطاقات الشمسية والطاقة المتجددة لتشغيل جميع مباني الكلية عن طريق الطاقة الشمسية في مشروع تعليمي تثقيفي بحثي يخدم المنطقة والباحثين فيها ويعتبر خطوة رائدة ومتقدمة في مجال التطور المستقبلي للطاقات بالجامعات السعودية.

واوضح عميد كلية العلوم والآداب بالمخواة د. غرم الله بركات الزهراني أنه نشأ هذا المشروع في كلية العلوم والآداب بالمخواة عام ١٤٣٣ه ليكون نواة لمركز بحثي مستقبلي تقوم عليه جامعة الباحة وإمارة المنطقة، حيث يتكون هذا المشروع من ثلاث وحدات ضخمة تضم أكثر من 16 خلية شمسية، وتتركز هذه الخلايا في أربعة مواقع وهي كلية الهندسة، وكلية العلوم بالعقيق، وكلية العلوم والآداب بالمخواة، وإدارة الجامعة.

وأضاف د. غرم الله بأن أكثر من 30 طالباً عملوا بحوث التخرج الخاصة بهم في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وأن طلاب المدارس بالمحافظات يقومون بزيارات للمشروع بكلية العلوم والآداب بالمخواة.

واستناداً لما ذكره عميد كلية العلوم والآداب بالمخواة، فإن الكلية تتطلع إلى توسيع المشروع بإضافة وحدات أخرى لتخدم أعداد الطلاب المتزايدة والمشروعات البحثية القائمة من قبل الباحثين المختصين من كليات الجامعة المختلفة بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)