تصريحات متضاربة بين جامعات عن «كتب الإخوان» في مكتباتها

تصريحات متضاربة بين جامعات عن «كتب الإخوان» في مكتباتها

التعليم السعودي : بعدما كشفت «عكاظ» عن وجود كتب لـ«الإخوان المسلمين» في جامعة الملك عبدالعزيز، يظهر مسؤولون في جامعات سعودية تصريحات متناقضة حول تعميم وزارة التعليم بسحب كتب محرضة على العنف ومحسوبة على «الإخوان المسلمين»، إذ يؤكد عميد كلية الشريعة في الأحساء التابعة لجامعة الإمام، خلو الكلية من «كتب الإخوان»، ويؤكد المتحدث الرسمي لجامعة الطائف، عدم وصول أي تعميم يقضي بسحب تلك الكتب من الجامعات.
جولة أخرى لـ«عكاظ» على جامعات في مناطق متفرقة من المملكة، أظهرت وجود كتب لـ«القرضاوي» في مكتبات مركزية في الجامعات، إضافة إلى جولة أخرى أول أمس، كشفت عن احتفاظ المكتبة المركزية لجامعة الملك عبدالعزيز بكتب «الإخوان» ووجودها في النظام العام للفهرس الخاص بالبحث عن الكتب.
فيما يؤكد رئيس أسبق لقسم الدراسات الإسلامية، أن الجامعات كانت تعتمد على كتب للإخوان المسلمين وأنه حين اكتشاف خطرهم بادر «المخلصون» بتأليف كتب معتدلة بعقول وطنية، «وهذا ما حدث فعلا في جامعة الملك عبدالعزيز» بحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)