تصميم واجهة “Chameleon” الذكية لأجهزة أندرويد

تصميم واجهة “Chameleon” الذكية لأجهزة أندرويد

التعليم السعودي – متابعات – : تعمل شركة “Teknision” الكندية الرائدة في مجال تصميم واجهات المستخدم الخاصة بالأجهزة الإلكترونية النقالة، على تطوير واجهة مستخدم جديدة وذكية وديناميكية أطلقت عليها اسم “Chameleon”، صُممت خصيصاً للأجهزة المحمولة المعتمدة على نظام تشغيل جوجل “أندرويد”.
وتتيح للمستخدم إعداد الصفحة الرئيسية لجهازه النقال وفقاً لاستخداماته وحاجاته بما يناسب نمط حياته اليومي، بمعنى أنه يتم إعداد الصفحة الرئيسية للجهاز تلقائياً وعرض المحتوى تبعاً لأوقات اليوم ومحل الإقامة، فمثلاً في الصباح الباكر تظهر الصفحة الرئيسية رسائل البريد الإلكتروني وأحدث التغريدات والأخبار المفضلة والجدول الزمني ليومه، وفي المساء عندما يعود المستخدم للمنزل يتم التعرف إلى الشبكة اللاسلكية المنزلية، ثم تعيين الصفحة لتستعرض تطبيقات وسائل الترفيه الرقمية مثل عرض الأفلام والموسيقى والألعاب وتحديثات شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستخدم.
فيما تتغير الواجهة أثناء تواجد المستخدم في عمله استناداً إلى نظام تحديد المواقع العالمي “GPS” لتقديم صفحة عمل رئيسية تتضمن تقريباً كل مايتعلق بأمور العمل من رسائل البريد الإلكتروني والتقويم وقسم المهام والملفات وكافة البيانات والتطبيقات الخاصة بالعمل.
هذه الواجهة كما يوحى من اسمها الذي يعني “حرباء” تستطيع أن تتكيف وتتلون وفقا للوقت والمكان والشبكة اللاسلكية تلقائيا بعد إعدادها للمرة الأولى، صممتها الشركة في بادئ الأمر للحواسيب اللوحية ذو شاشة عرض قياس 10 بوصة العاملة بنظام “أندرويد” بدءا من نسخة “أندرويد 3.2” المعروفة باسم “قرص العسل-هانيكومب” ومافوق وتدعم درجة وضوح تبلغ 1280×800 بيكسل وأعلى، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “Kickstarter”، فيما بعد واصلت الشركة لتطوير واجهتها لدعم الأجهزة اللوحية صغيرة الحجم ذو شاشة قياس 7 بوصة.
وحالياً يتم تطوير هذه الواجهة مرة أخرى لتتوافق مع الهواتف الذكية المعتمدة على نظام “أندرويد”.
يُذكر أن الشركة واجهت صعوبات بالغة في البداية، فقد فشلت في التوصل إلى إتفاقيات مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام “أندرويد”، ومازالت تسعى الشركة لتمويل مشروعها الذي مازال قيد التطوير، والذي يحتاج لمبلغ وقدره 50 ألف دولار، فيما بإمكان المستخدم تحميل تطبيق “Chameleon” مقابل 5 دولارات للحصول عليه أولاً قبل الإعلان عنه رسمياً وظهور البرنامج داخل متجر تطبيقات جوجل المعروف باسم “جوجل بلاي”.
وتعتزم الشركة التي تتخذ من مدينة “أوتاوا-Ottawa” بمقاطعة “أونتاريو” بكندا، إطلاق النسخة النهائية من واجهة “Chameleon” سواء للهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي بحلول شهر سبتمبر/أيلول المقبل للعام الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)