تصنيف الوظائف: عدم تغيير «بائع ملابس نسائية» وضم «حلاب مواش» و«صانع أقلام»

تصنيف الوظائف: عدم تغيير «بائع ملابس نسائية» وضم «حلاب مواش» و«صانع أقلام»

التعليم السعودي :qq258لا يزال دليل التصنيف والتوصيف المهني السعودي كما هو دون تعديل، حيث تضمن وظيفة بائع ملابس نسائية برقم التصنيف 1361، رغم ما أعلنت عنه وزارة العمل عن قصر بيع المستلزمات النسائية على النساء فقط. كما أن التصنيف الذي يشمل نحو 2926 وظيفة، قدم عددا من الوظائف الإعلامية منها رئيس تحرير، كاتب أدبي، ناقد أدبي، مخرج صحفي وصحفي، فيما أشار إلى أن من الوظائف التي تم تصنيفها مؤخرا وظيفة مدرب كرة قدم وفنان إعلانات تجارية. ومن مفارقات التصنيف أنه تضمن وظيفتي عداد نقد معدني وعداد نقد ورقي، إضافة إلى وظائف إمام مسجد، مؤذن، قيم خادم المسجد، حفار قبور، مغسل موتى ومحنط جثث. وخصص التصنيف نحو 18 وظيفة تتعلق بالأحذية منها صانع ومفصل أحذية عام، صانع نماذج أحذية، مفصل أحذية يدوي، مفصل أحذية بالآلة، مفصل أحذية عام، صانع صنادل، صانع أحذية طبية وصانع أحذية بلاستيكية ومطاطية.

ومن الوظائف الغريبة في التصنيف، وظيفة حلاب مواش، وهو الشخص الذي يقوم بحلب المواشي كالأبقار والأغنام والإبل وغيرها من المواشي التي تحلب، وكذلك وظيفة صانع أقلام رصاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)