تضارب تصريحات متحدث التعليم عن زيادة ساعة للنشاط

تضارب تصريحات متحدث التعليم عن زيادة ساعة للنشاط

التعليم السعودي : تضاربت التصريحات التي أطلقها المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي عن زيادة ساعة لحصة النشاط المدرسي للعام الدراسي المقبل، إذ قال في مداخله على قناة «mbc» إنه لن يتغير زمن الدوام اليومي بحسب كل مرحلة، وأضاف أن زمن الحصة مدموج في اليوم الدراسي، وليس له أية علاقة بزمن المادة، وإنما يطبق في طابور الصباح وفسحة الإفطار.

ولم يلبث متحدث التعليم وقتاً طويلاً بعد تصريحه، إذ تراجع عن تصريحه الأول، وقال في تسجيل صوتي له (حصلت «الحياة» على نسخه منه) إن الحصة تضاف إلى اليوم الدراسي، لكنها هي ضمن سبع ساعات دوام لموظف الدولة، وأشار إلى أنها ليست ضمن الهيكلة اليومية في برنامج المدرسة، مثل الطابور الصباحي أو أثناء الفسح ووقت الصلاة، ولكنها داخل الزمن المخصص لدوام الموظف الرسمي، بمعنى أن الدوام إذا بدأ في الساعة السابعة صباحاً يكون وقت الخروج الساعة الثانية ظهراً. وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أصدر الأربعاء الماضي تعميماً على جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، باعتماد تخصيص أربع ساعات أسبوعياً لتنفيذ الأنشطة غير الصفية في المدارس، إذ تضمن القرار اعتماد زيادة زمن اليوم الدراسي ساعة واحدة يومياً من الأحد إلى الأربعاء؛ اعتباراً من العام الدراسي المقبل، بحيث يتم إدراج أربع حصص للنشاط أسبوعياً بواقع 60 دقيقة للحصة ضِمن الخطة الدراسية لجميع المراحل الدراسية، وأن تكون حصة النشاط في منتصف اليوم الدراسي من دون استقطاع أو اختزال من الزمن المستحق للطلبة في «الاصطفاف الصباحي أو الحصص الدراسية أو الفسحة أو وقت الصلاة أو ما بين الحصص». وعلى صعيد حركة النقل، اعتمد مدير التعليم بمحافظة المخواة علي خيران مفرح الزهراني حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، الذين تقدموا برغباتهم خلال العام الدراسي الحالي. وأوضح مدير التعليم أن نسبة من تحققت رغباتهم في النقل بقطاع البنين بلغ 63،48 في المئة، إذ كان عدد المتقدمين 649، وتم نقل 412 معلماً منهم، فيما بلغت النسبة لقطاع البنات 32،54 في المئة، إذ تم نقل 123معلمة من مجموع عدد المتقدمات، البالغ 378 معلمة. وأكد الزهراني لقادة وقائدات المدارس ضرورة إخلاء طرف المنقولين والمنقولات من دون انتظار البديل، ومباشرتهم العمل في مدارسهم المنقولين إليها مع بداية العام الدراسي الجديد، واستقبال المعلمين والمعلمات المنقولين والجدد، والرفع بمباشرتهم إلى الموارد البشرية، والإفادة عن المعلمين والمعلمات الذين لم يباشروا العمل في موعد أقصاه مطلع العام الهجري المقبل.

يذكر أن مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس اعتمد أمس حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الحالي، إذ بلغ عدد المتقدمين والمتقدمات للحركة 3013 معلماً ومعلمة، تم نقل 701 معلم، بنسبة 40 في المئة، ونقل 218 معلمة بنسبة 17.55 في المئة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)