تضارب قرارات تعليم عسير حول مناوبة إداريي المدارس

تضارب قرارات تعليم عسير حول مناوبة إداريي المدارس

التعليم السعودي : تضاربت تصريحات مسؤولي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، حول أحقية قادة المدارس في تكليف الإداريين بالمناوبة اليومية، حيث أصدر مدير التعليم توجيها مطلع الشهر الماضي بحظر تكليفهم، فيما وجهت مساعدته للشؤون التعليمية نهاية الشهر توجيها آخر يمنح قائدات المدارس تكليف الإداريات بالمناوبة اليومية والإشراف الصباحي وخلال الفسحة على الطالبات.
توجيه مدير التعليم
أصدر مدير تعليم عسير جلوي آل كركمان توجيها لقائدي المدارس “بنين، وبنات”، في الثاني من الشهر الماضي، تضمن تحذيرا لهم من التجاوز بتكليف موظفي المدارس الإداريين بأعمال ومهام هي من اختصاص شاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات، مؤكدا أن تظلمات وشكاوى الإداريين من تلك التجاوزات كثيرة. وحمّل إدارات المدارس المسؤولية الكاملة في حال المخالفة للتعاميم والأدلة التنظيمية الصادرة عن وزارة التعليم، والتي تحدد مهام ووظائف ومسؤوليات جميع الإداريين بالمدارس باختلاف مسمياتهم كالمساعد الإداري، والكاتب، والسكرتير، ومسجل المعلومات، وغيرها من الوظائف الإدارية العاملة بالمدارس. وأشار آل كركمان إلى تجاوزات قادة المدارس “بنين وبنات”، تجاه الإداريين، منها تكليفهم بدخول حصص الانتظار أو القيام بالمناوبة اليومية على الطلاب والطالبات خلال الفسحة أو بداية وخلال ونهاية اليوم الدراسي، إضافة إلى تكليفهم بالقيام بأعمال الإرشاد الطلابي، وريادة النشاط داخل المدرسة، وإدارة مركز مصادر التعلم، والإشراف على لجان الاختبارات، أو العمل بالمقصف المدرسي.
توجيه المساعدة
أصدرت مساعدة مدير التعليم بمنطقة عسير للشؤون التعليمية نورة آل مفرح، تعميما في 30 الشهر الماضي، لقائدات المدارس، والمعاهد، ورياض الأطفال، بأن من مهام المساعد الإداري في المدارس، الإشراف على عملية الاصطفاف الصباحي وخلال الفسحة للطالبات، والمناوبة مع المعلمات إذا زاد عددهن عن 5 إداريات. وأوضحت مصادر مطلعة لـ”الوطن” أن المدارس خاصة “البنات” باختلاف مراحلها الدراسية، تضم أعدادا كبيرة من الإداريات بالمدرسة الواحدة، مما دفع قائدات تلك المدارس بشكل خاص، إلى محاولة الاستفادة منهن، وتكليفهن ببعض الأعمال التعليمية، في خطوة لتخفيف العبء على المعلمات، ليتفرغن لمهامهن التعليمية فقط وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)