تطبيق البرنامج في 4 تخصصات داخل الجامعات.. والتقديم الأسبوع الجاري

تطبيق البرنامج في 4 تخصصات داخل الجامعات.. والتقديم الأسبوع الجاري
التعليم السعودي – متابعات – :  استبعدت وزارة التربية والتعليم المعلمات والمشرفات التربويات، اللاتي صدرت بحقهن أي أحكام تأديبية أو من كن طرفاً في قضايا قائمة من الترشح في برنامج إيفاد المعلمات داخلياً لدرجة الدبلوم في 4 تخصصات داخل الجامعات السعودية العام الدراسي المقبل، ويبدأ التقديم له خلال الأسبوع الجاري بمختلف إدارت التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية.
جاء ذلك ضمن إجراءات خطة إيفاد لبرامج تأهيلية تربوية أصدرتها “التربية” وأطلعت عليها “الوطن”، وتضمنت أهمية عدم ترشيح أي معلمة أو مشرفة تربوية صدر بحقها حكم تأديبي أو تكون طرفاً في قضية قائمة، ولا تكون حاصلة على مؤهل أعلى من الدبلوم المرشحة له بحصولها على درجتي الماجستير والدكتوراه.
وتضمنت مجالات الإيفاد المخصصة للمعلمات والمشرفات التربويات: الدبلوم العام في التربية لمدة عام دراسي، ودبلوم في التربية الخاصة مسار “التفوق العقلي والمواهب الخاصة”، وبرنامج آخر في مسار “إعاقة سمعية واضطرابات سلوكية وصعوبات تعلم وإعاقة بصرية والتخلف العقلي” لمدة عام دراسي ونصف العام، ودبلوم في التوجيه والإرشاد لمدة عام دراسي.
واعتمدت الإجراءات توزيع مقاعد الدبلومات على المعلمات والمشرفات التربويات للدبلومات حيث خصصت 85 % من مقاعد الدبلومات لشاغلات الوظائف التعليمية اللاتي يتم ترشيحهن من قبل إداراتهن التعليمية و10% للمشرفات بالإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات التعليمية و5% للمشرفات التربويات بجهاز الوزارة.
وشددت الإجراءات على أن تنطبق في المرشحات أحكام المواد في لائحة الإيفاد من نظام الخدمة المدنية، وأن تكون المتقدمة تشغل وظيفة مشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وألا يقل المؤهل العلمي للمتقدمة عن الدرجة الجامعية، وألا تقل درجة الأداء الوظيفي للمتقدمة عن جيد جداً في آخر سنتين، وأن يكون لدى المرشحة قرار رسمي من مدير التربية والتعليم بالمنطقة أو المحافظة يقضي بتكليفها بالعمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)