تطوير برامج التعليم التربوي بمراكز جمعية الأطفال المعوقين

تطوير برامج التعليم التربوي بمراكز جمعية الأطفال المعوقين

التعليم السعودي – متابعات : ترأس نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، اجتماعاً تشاورياً ضم صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت فهد بن خالد بن ناصر بن عبدالعزيز عضو مجلس الإدارة، والأمين العام عوض عبدالله الغامدي، وأعضاء لجنة تطوير الخدمات التعليمية في الجمعية، لاستعراض الرؤية المستقبلية لبرامج التأهيل التربوي التعليمي في مراكز الجمعية.
وتم خلال الاجتماع اعتماد آلية تنفيذ مشروع التطوير المقدم من قبل لجنة التطوير، والذي يتضمن إنشاء غرفة مصادر مبتكرة في كل مركز من مراكز الجمعية، لتنمية مهارات الذهنية والإدراكية والحركية للأطفال، ومساندة برامج الدمج من خلال تقديم الخدمات للأطفال الذين يتم تأهيلهم للالتحاق بمدارس التعليم العام، وعلى أن يتم تطبيق المشروع مرحلياً لتقييم التجربة وتعزيز الاستفادة منها.
وسيتم تطبيق المشروع -الذي تم تحكيمه من قبل المختصين والأكاديميين في المجال التربوي واعتماده ضمن المبادرات التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين لإحداث نقلة نوعية في منظومة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في المملكة-، سيتم تطبيقه بالتعاون مع الإدارات المعنية في وزارة التعليم وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)