“تطوير” تنفذ برنامجاً تدريبياً واختبارات متخصصة للغة الانجليزية

“تطوير” تنفذ برنامجاً تدريبياً واختبارات متخصصة للغة الانجليزية

التعليم السعودي :نفذت شركة تطوير للخدمات التعليمية من خلال برنامج تطوير تعليم اللغة الإنجليزية وبالتعاون مع كلية المعلمين بجامعة كولومبيا المرحلة الثالثة من برنامج تدريب مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية للمعلمين والمشرفين.
وأوضح المشرف على برنامج تطوير تعليم اللغة الإنجليزية الدكتور سامي الشويرخ، أن الفريق المشكل من شركة تطوير للخدمات التعليمية وكلية المعلمين بجامعة كولومبيا، قدم مؤخرًا نموذجاً تجريبياً لعملية تعليم وتعلّم مهارة الكتابة واستخدام أحدث أساليب التدريس في تعليم الكتابة باللغة الإنجليزية.
وأشار إلى أن برنامج تطوير تعليم اللغة الإنجليزية أنهى بالتعاون مع شركة بيرسون التعليمية اختبار فيرسانت ، استهدف 6000 معلم ومعلمة لمادة اللغة الإنجليزية في خمس مناطق مختلفة (الرياض، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة، مكة المكرمة وجدة) لتحديد مستويات المشاركين والمشاركات.
وأكد الشويرخ أن الاختبار جاء تمهيداً لحصولهم على دورات تدريبية لتطوير مهاراتهم اللغوية وطرق التدريس، التي ستنعكس – بإذن الله – على تحسين مخرجات التعليم، وتسهم الدورات التدريبية في تدريب المعلمين على أحدث استراتيجيات وطرق التدريس والتقويم ودمج استخدام وسائل التقنية لتدريس المناهج الجديدة، بهدف تحسين المهارات اللغوية ومهارات التواصل والتخاطب باللغة الانجليزية للطلبة والطالبات.
يذكر أن برنامج تطوير تعليم اللغة الانجليزية هو أحد مخرجات الاستراتجية الوطنية لتطوير التعليم العام، التي تنفذ برامجها ومشاريعها شركة تطوير للخدمات التعليمية الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم “تطوير”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)