تطوير قدرات 3570 مدربا في التدريب التقني والمهني

تطوير قدرات 3570 مدربا في التدريب التقني والمهني

التعليم السعودي – متابعات : أقامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 182 برنامجا تطويريا «برنامج تدريب المدربين»TOT»، في كل مناطق المملكة لمنسوبي التدريب التقني والمهني، التحق بها 3919 مدربا، اجتاز منهم 3570 البرنامج.
وأوضحت إدارة التدريب والتطوير بالمؤسسة، أن الدورات أقيمت في مناطق المملكة بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية وإدارات التدريب، وتم إكساب المشاركين القدرة على كيفية تحضير وعرض المادة التدريبية بأسلوب علمي وعملي جذاب، ودراسة مهارات العرض والتحضير للمادة العلمية، إضافة إلى بناء الثقة بالنفس والتخلي عن الخوف والقلق من مواجهة الجمهور، والوصول إلى الاستعداد الداخلي لعملية التدريب، وشرح مرحلة الاستعداد التام للتدريب أمام الجماهير والتأثير فيهم.
إضافة إلى اكتساب مهارات الإلقاء وفنون الارتجال، ودراسة لغة الجسد للمدرب، وكيفية استخدامها أمام جمهور المتدربين، إضافة إلى عوامل نجاح التدريب داخل القاعة والتعرف على أنواع المدربين، والتعرف على أنماط المتدربين، والسيطرة عليهم داخل قاعة المحاضرات، وطرق تجهيز وإعداد القاعات التدريبية بما يلائم طبيعة الدورات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>