“تطوير” يبحث تدشين “مدارس الحي” في المدارس الأهلية

“تطوير” يبحث تدشين “مدارس الحي” في المدارس الأهلية

التعليم السعودي : بحث مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية اليوم تدشين مشروع “مدارس الحي” للأنشطة التعليمية والترويحية مع عدد من قيادات المدارس الأهلية بالمملكة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والتسويق في شركة تطوير للخدمات التعليمية وليد بن جمال توفيق أن اللقاء استعرض إمكانية تدشين مدارس الحي في المدارس الأهلية مع توفير الاشتراطات والمعايير المناسبة لتنفيذ المشروع في هذه المدارس خلال الفترة المقبلة (سواء للبنين أو للبنات)، سعياً لإكمال تهيئة المدارس لهذا المشروع الذي يستهدف تجهيز 1000 مدرسة بنهاية العام المقبل 2014م.

وبين توفيق أن المشروع يسعى إلى إتاحة الفرصة وتوفير وتهيئة المكان المناسب للطلبة والطالبات لممارسة مختلف الأنشطة والهوايات، وكذلك توفير خدمات تعليمية إضافية ودورات مسائية تهدف إلى مساعدتهم وأسرهم للتغلُّب على الصعوبات التي تعيق تحصيلهم العلمي، وأيضاً تقديم خدمات رعاية الموهوبين والمبدعين وتوفير الوسائل التي تمكنهم من الإبداع واحتضان مواهبهم.

وبيّن أن المشروع يهدف أيضاً إلى تفعيل البرامج الموجّهة إلى الأسرة لرفع قدرتها على مساندة تعلم أبنائها وبناتها، وتوفير بيئة تعليمية لهم داخل المنزل تعزّز من فرص التعلم والتميز، وتساعد على التعامل الفعال مع المشكلات التربوية، وتحقيق التواصل المستمر مع المدرسة، وهو مجال رحب لتطوير برامج النشاط الصفي وغير الصفي داخل مدارس التعليم العام جميعها، بما يحقق سمات المدرسة التي نطمح لها.

جدير بالذكر أن مشروع “مدارس الحي” هو أحد مشاريع وبرامج الخطة الإستراتيجية التي وضعها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام “تطوير” ضمن رؤيته المستقبلية لتطوير التعليم في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)