تطوير ” ينهي برنامج تأهيل 28 مشرفة ومعلمة لتطوير مناهج الحاسب الآلي في تعليم عنيزة

تطوير ” ينهي برنامج تأهيل 28 مشرفة ومعلمة لتطوير مناهج الحاسب الآلي في تعليم عنيزة

التعليم السعودي :أنهى مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية بالتعاون مع قسم التدريب التربوي بإدارة التربية والتعليم مؤخراً برنامج تأهيل مشرفات ومعلمات الحاسب الآلي في محافظة عنيزة لتطوير مناهج الحاسب الآلي .
وأوضحت المدربة ندى بنت محمد الحارثي أن البرنامج استهدف على مدى عشرة أيام تنمية مهارات المتدربات في الإلمام بموضوعات مقررات الحاسب للصف الأول والثاني ثانوي وحاسب1 وحاسب2.
وبينت الحارثي أن البرنامج يحقق – بعون الله تعالى – للمتدربات الإلمام بوحدة تقنيات وبرمجة الأجهزة الذكية وعمارة الحاسب ، والتدرب على برمجيات تقنيات التحكم والربوت والشبكات السلكية واللاسلكية ، بالإضافة إلى استيعاب وحدة أمن المعلومات والخدمات الإلكترونية , والقدرة على ممارسة برمجة المصادر الحرة وأنظمة لينكس والوسائط المتعددة ، و إدارة المواقع وقواعد المعلومات و مهن وتخصصات الحاسب الالي كافة.
وأوضحت مساعدة مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري في ختام البرنامج أن الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والاتصالات تعد محوراً مركزياً لدعم متعلم القرن الحادي والعشرين ومهاراته ، وهذا المجال تعدى أهميته كمادة دراسية ليصبح وسيلة لدعم التعليم للوصول إلى نتائج تلبي احتياجات الطلاب وتهيئهم لبيئة تعليمية وعملية متطورة .
وأفادت رئيسة قسم التدريب التربوي منى بنت عبد العزيز الشايقي أن البرنامج يهدف لتطوير وتحسين قدرات ومهارات المتدربات في استخدام وتوظيف تقنيات الحاسب الآلي والمعلومات في التعليم العام ، والربط الفعال بين المعارف والمهارات المكتسبة لدى المتعلمين وبيئتهم التعليمية والعملية، والعمل على تحسين وتطوير قدرات المتعلمين في استخدام المعلومات لإنتاج المعرفة وتوظيفها، وتحسين قدراتهم في مجال توظيف الاتصال المعلومات يعبر الشبكة العالمية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)