تعاون بين الصحة والتعليم للقضاء على البلهارسيا بالطائف

تعاون بين الصحة والتعليم للقضاء على البلهارسيا بالطائف

التعليم السعودي : وجه مدير عام التربية والتعليم في المحافظة محمد بن سعيد أبو رأس بتفعيل دور المنسقين والمنسقات في المدارس للتواصل مع فرق الحملة وحث الطلاب والطالبات على التعاون مع الفرق لما فيه مصلحتهم ومصلحة أسرهم والمجتمع.
كان الكثير من الطلاب والطالبات قد رفضوا التجاوب مع حملة الشؤون الصحية بالطائف التي أطلقت الأسبوع الماضي، بهدف البحث عن طفيل البلهارسيا.
وأكد مدير الشؤون الصحية في محافظة الطائف الدكتور عبد الرحمن كركمان، -وفق مصادر صحفية- في خطاب وجهه إلى مدير عام التربية والتعليم في المحافظة، حصلت “الوطن” على نسخة منه، رفض الطلاب والطالبات التعاون مع فرق الحملة.
وأشار إلى أن الفحص يشكل أهمية للفئات المستهدفة ضمن المشروع الوطني للقضاء على مرض البلهارسيا بمحافظة الطائف، لافتا إلى أن الطلاب والطالبات هم المقياس الوبائي للمرض.
يذكر أن وزارة الصحة أطلقت حملتها في عام 2011، بهدف استئصال مرض البلهارسيا من المملكة خلال عامين، وتبحث الصحة عن مؤشرات الطفيل من خلال فحص طلاب وطالبات المدارس بصفتهم عينة ممثلة لجميع شرائح المجتمع، حيث تركز بالدرجة الأولى على السكان في القرى والهجر الذين يعتمدون على مياه الآبار في الشرب بصفتها سببا رئيسيا من أسباب المرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)