تعاون بين الهيئة الملكية بالجبيل وجامعة لانكشاير البريطانية

تعاون بين الهيئة الملكية بالجبيل وجامعة لانكشاير البريطانية

التعليم السعودي – متابعات : وقع قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل ممثلا بكلية الجبيل الصناعية اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع جامعة لانكشاير البريطانية في مجال تخصص السلامة ومكافحة الحرائق، وذلك بمقر الجامعة في بريطانيا.
وأوضح مدير قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري أن الاتفاقية المبرمة في مجال دراسة تخصص مكافحة الحريق والسلامة، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية بدأ العمل على تجهيزها من بداية 2018م، حيث شملت المرحلة الأولى تجهيز المناهج لدرجة الدبلوم المتوسط من قبل فريق عمل من الجهتين، وتمت مراجعتها وإجازتها من قبل متخصصين في جامعة لانكشاير.
وبين الدكتور عسيري أن هذه الاتفاقية تنص على ضمان إكمال الطلاب الراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس في نفس التخصص والحاصلين على معدل 2.5 أو أكثر، مع احتساب كامل الساعات التي حصل عليها في الدبلوم، بحيث يكمل الطالب سنتين في بريطانيا، ويحصل على الشهادة.
وتدعم كلية الجبيل الصناعية الأهداف الوطنية التي تحرص على تزويد سوق العمل بالأيدي العاملة الوطنية المدربة، كما تدعم رؤية 2030 من خلال منح المتدربين التأهيل والتدريب الملائم ورفع كفاءة المتدربين، حيث تعتبر هذه الشهادات الاحترافية ذات أهمية لسوق العمل بسبب تطور التقنيات في العالم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)