تعاون بين كاكست وجامعة الملك عبدالعزيز في مجال الاستزراع السمكي والمائي والمنتجات الدوائية

تعاون بين كاكست وجامعة الملك عبدالعزيز في مجال الاستزراع السمكي والمائي والمنتجات الدوائية

مدونة التعليم السعودي – واس : وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية للتعاون المشترك في مجال الاستزراع السمكي والمائي، والجينوم البشري، واكتشاف المنتجات الدوائية.
َوَقَّع الاتفاقية كُل من معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المكلف الدكتور منير بن محمود الدسوقي ، ومعالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وحضور الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية في المملكة الدكتور علي بن محمد الشيخي .
وتنص الاتفاقية على التعاون بين كاكست ومركز المبدعين للدراسات والاستشارات والتدريب في الجامعة، لتطوير أنظمة الاستزراع السمكي والمائي في المياه الداخلية، والقيام بالأبحاث التطبيقية للاستزراع السمكي في المملكة، وتعزيز إنتاجيته واستدامته، والإسهام في تطوير مرافق وحدة الأبحاث المائية التابعة للمدينة بالمزاحمية وصيانتها، وعمل التجهيزات اللازمة للوحدات التشغيلية، فيما اتفق الطرفان على التعاون بين مركز الذكاء الصناعي للعلاجات الدقيقة بجامعة الملك عبدالعزيز وبرنامج الجينوم البشري السعودي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، للاستفادة من مخرجات البرنامج.
كما تضمنت الاتفاقية التعاون في مجال اكتشاف المنتجات الدوائية والحيوية وتطويرها بين الطرفين، والاستفادة وتعزيز التكامل في الخدمات، والتجهيزات، والمعامل، والمنتجات، وقواعد المعلومات بين الطرفين في المجالات المشتركة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)