تعثر المستشفى وتأخر مكافآت طلاب الامتياز بجامعة طيبة

تعثر المستشفى وتأخر مكافآت طلاب الامتياز بجامعة طيبة

التعليم السعودي – متابعات : شكا عدد من طلاب الامتياز في جامعة طيبة من تأخر صرف مكافآتهم حتى تمتد لـ 3 أشهر، في حين تعثر المستشفى الجامعي لجامعة طيبة الواقع شرق المدينة المنورة للمرة الثالثة، حيث أوضحت الجامعة أنها استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بصرف المكافأة فور وصول قرار مباشرة الطلاب والطالبات، في حين أرجعت تعثر المستشفى إلى أن الجامعة تعمل وفق إجراءات وأنظمة محددة لتنفيذ مشاريعها العمرانية.

صرف المكافآت

أوضحت جامعة طيبة في ردها على استفسارات «الوطن» حيال تأخر مكافآت طلاب الامتياز وكذلك تعثر مشروع المستشفى الجامعة بقولها، إن الجامعة تحرص دائماً على توفير بيئة تعليمية صحية خالية من المخاطر والتحديات لجميع طلابها وطالباتها، وتعمل على تذليل جميع العقبات خلال فترة دراستهم الجامعية، خاصة خلال فترة أزمة التصدي لانتشار فيروس كورونا، مما جعل الجامعة تعمل على بذل المزيد من الجهود لاستمرار سير العملية التعليمية دون أي تأثر.

وفيما يخص تأخر صرف مكآفات «طلاب الطب» «الامتياز» نؤكد أن الجامعة استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بصرف المكافأة فور وصول قرار مباشرة الطلاب والطالبات لمرحلة الامتياز، حيث تم الانتهاء من صرف المكافآت وإيداعها في حساباتهم.

أنظمة محددة

فيما يخص تعثر مشروع المدينة الطبية قالت الجامعة إنها تعمل وفق إجراءات وأنظمة محددة لتنفيذ مشاريعها العمرانية، وتسعى إلى تذليل جميع العقبات والتغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ مشاريعها التنموية وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها واتخاذ كافة الإجراءات الرسمية والقانونية والتنسيقات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن المستشفى الجامعي يقام على مساحة تبلغ 46.000 م2، في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع بأدواره المتعددة 221.500 م2، فيما تبلغ السعة السريرية للمستشفى في مرحلته الأولى 400 سرير، وستعقبها مرحلة ثانية لتصل السعة الإجمالية إلى 800 سرير خلال سنوات قليلة.

ويتوسط مبنى المستشفى الجامعي الكليات الطبية ويضم الأقسام الطبية والمساندة والعيادات ووحدات التمريض، إضافة إلى الخدمات التعليمية والمعامل التشخيصية وغرف العمليات، حيث يتسع لحوالي 750 فردا من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس و2350 من الطلبة و 475 من الممرضين، إضافة إلى 2850 زائرا و800 مريض و700 من الإداريين، بينما تصل الطاقة الاستيعابية للمبنى مع مبنى العيادات الخارجية لنحو 10 آلاف شخص، لافتا إلى أن المبنى يتكون من 6 أدوار، إضافة إلى دور أرضي منخفض ودور أرضي علوي.

المستشفى الجامعي

46,000 م2 مساحة الأرض المقام عليها المشروع

221,500 م2 المساحة الإجمالية للمشروع بأدواره المتعددة

400 سرير السعة السريرية للمستشفى في مرحلته الأولى

800 سرير السعة الإجمالية خلال المراحل المقبلة

10 آلاف شخص الطاقة الاستيعابية للعيادات الخارجية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)