تعزيز المواطنة في جامعة الفيصل

تعزيز المواطنة في جامعة الفيصل

التعليم السعودي : نظمت وحدة التوجيه والإرشاد بجامعة الملك فيصل، ندوة لطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بعنوان «التوجيه والإرشاد في مواجهة الضغوط والمشكلات النفسية والاجتماعية التي تواجه الطلاب».
واشتمل البرنامج على عدة فقرات أبرزها القيام بجولات إرشادية عامة على القاعات التدريسية، كما قدم مشرف وحدة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب الدكتور حمدان الشامي محاضرة بعنوان «أهمية التوجيه والإرشاد في حل المشكلات النفسية والاجتماعية والتربوية التي تواجه الطلاب».
واشتملت المحاضرة على تبيان رؤية ورسالة وأهداف وقيم الوحدة والحاجة للتوجيه والإرشاد في حياة الطلاب، والمجالات الإرشادية للوحدة، ومجال الإرشاد التربوي، مع التعرض لبعض المشكلات التي تواجه الطلاب في هذا المجال وكيفية علاجها والوقاية منها، ومجال الإرشاد العلاجي، مع التعرض لبعض المشكلات التي تواجه الطلاب في هذا المجال وكيفية علاجها والوقاية منها، إلى ذلك، نظمت وحدة التوجيه والإرشاد برنامجاً إرشادياً لطلاب كلية التربية بعنوان «دور التوجيه والإرشاد في حل المشكلات النفسية والاجتماعية وتعزيز قيم المواطنة».
وتطرق وكيل كلية التربية الدكتور عمر السماعيل إلى معنى الانتماء للوطن ودور كل طالب سعودي تجاه وطنه والحرص على المشاركة في المناسبات الوطنية وتجسيد قيم المواطنة في السلوك الفعلي لحياة الطالب وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)