تعزيز مبدأ السلامة في مدارس الرياض

تعزيز مبدأ السلامة في مدارس الرياض

التعليم السعودي : عززت إدارة التعليم بالرياض، مبدأ السلامة أولا من خلال تطبيق فرضيات الإخلاء بشكل دوري بمعدل لا يقل عن مرتين في الفصل الدراسي، للتأكد من جاهزية المباني المدرسية بالتنسيق مع الجهات الحكومية.

وفي الوقت الذي طالب مدير عام التعليم بالمنطقة محمد بن عبدالله المرشد، قائدي المدارس بالعمل على توفير بيئة آمنة وسليمة لمنسوبي مدارسهم، أكد عدد من التربويين، حدوث تجاوزات متعددة تشكل خطرا على طلاب وطالبات بعض المدارس، تمثلت في وضع ترابيس معدنية على أبواب مخارج الطوارئ، واستخدام حواجز معدنية صلبة على درج السلالم الداخلية، وكذلك استخدام الدرج المؤدي إلى السطح وأسطح المباني والساحات الخارجية في تخزين بعض الأثاث والأجهزة والكتب المدرسية والوسائل التعليمية، وتكدس بعض الأصناف من أثاث تالف وغير مستخدم بشكل عشوائي داخل أروقة وممرات المدارس. وقال كل من أحمد شراحيلي وحسن باناجية: إن توجيه وزير التعليم لإدارات التعليم جاء لمعالجة بعض واقع المدارس بشكل عاجل. وأكدا وجود نقص كبير في اشتراطات السلامة، وبينا أنه لا يمكن تحميل المسؤولية جهة دون أخرى، ولفتا إلى أن هناك جهلا كبيرا بأنظمة السلامة من قبل القائمين على المدارس، بدليل وجود أشياء كثيرة في المدارس تساعد على الاحتراق مثل الورقيات والفلين، بالإضافة إلى عدم وجود طفايات الحريق التي تكون في الغالب منتهية الصلاحية، أو مخارج الطوارئ التي تغلق بسبب خوف مديري المدارس من هروب الطلاب عبرها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)