تعليق الدراسة في الجوف.. والغبار يمتد من القريات حتى سكاكا

تعليق الدراسة في الجوف.. والغبار يمتد من القريات حتى سكاكا

 التعليم السعودي : شهدت محافظات ومدن منطقة الجوف أمس موجة غبار بدأت في القريات وشملت طبرجل والمحافظات تباعاً منذ عصر الأحد الماضي حتى المساء في سكاكا.

وكان نظام الإنذار المبكر في مصلحة الأرصاد نوّه اليوم لاحتمالية تأثر منطقة الجوف بعواصف ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية تعقبها حالة من تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من سكاكا، ونوهت الأرصاد لضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن الدفاع المدني وفقاً لصحيفة الرياض.

ووجه مطر الزهراني المدير العام للتعليم في منطقة الجوف، بتعليق الدراسة في مدارس المنطقة للبنين والبنات أمس (الاثنين).

وأوضح عبدالعزيز النبط المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، أن تعليق الدراسة جاء بناءً على آخر تقارير الأرصاد الجوية، التي أشارت إلى سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة.

وأكد أن الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف تضع سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس ضمن أهم أولوياتها.

كما وجه حسين بن الراوي الرويلي مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الجوف، أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات بالاستعداد الكامل وزيادة عدد الأطباء والممرضين، لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها مدن ومحافظات المنطقة.

وبيّن مدير صحة الجوف أن المستشفيات اتخذت كل الاحتياطات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار، واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو. وحذرت المصابين بمرض الربو من التعرض للغبار واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية وبعدم مغادرة المنزل وعدم التواجد في الأماكن المفتوحة في مثل هذه الأجواء إلاّ للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)