تعليق الدراسة في خيبر ودومة الجندل

تعليق الدراسة في خيبر ودومة الجندل

التعليم السعودي : تسببت الأمطار الغزيرة وموجة الغبار اللتان شهدتهما منطقة المدينة المنورة أمس، في تعليق الدراسة بمحافظة خيبر لليوم الثاني، وإخلاء مدرسة في محافظة العيص بسبب “ماس” في التمديدات الكهربائية، كما تم انتشال عدد من المركبات العالقة في السيول بالقرب من محافظة العلا. وفيما شددت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر موقعها على أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني، هرعت فرق الدفاع المدني يوم أمس إلى إنقاذ محتجزين داخل الأودية، إذ قامت فرق الدفاع المدني بالعلا بانتشال عدد من المركبات العالقة في مجرى الوادي على طريق المدينة المنورة العلا وتأمين الطريق، كما تم تمركز فرقة للإنقاذ بقرية عرعر التابعة للمحافظة.
توخي الحذر
وطالبت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة المسافرين على طريق العلا شجوى المدينة، وسالكي طريق العلا العيص ينبع بتوخي الحيطة
والحذر بسبب العوائق التي تسببت فيها السيول من الأتربة والحجارة، وكذلك المستنقعات المائية في تلك الطرق، فيما تعمل فرق الصيانة التابعة لإدارة الطرق على إزالة تلك العوائق أمام الحركة المرورية وفقاً لصحيفة الوطن.
احتجاز مركبات
‎وأوضح المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني، أن سيول وادي عرعر على طريق العلا العيص نتج عنه احتجاز ثلاث مركبات تم إخراجها من فرق الدفاع المدني المتمركزة في الموقع دون أن تسجل إصابات، مبينا انه تم استخدام المعدات الثقيلة التابعة لإحدى الشركات المسؤولة عن صيانة الطرق لفتح الطريق وإعادته إلى وضعه الطبيعي جراء السيول.
‪بدوره، أكد المتحدث الرسمي لإدارة التعليم في منطقة المدينة المنورة عمر برناوي، أنه تم تعليق الدراسة في جميع المدارس بمحافظة خيبر، نظرا للتقلبات المناخية التي تشهدها محافظة في اليومين الماضيين
التنزه في لايجة
من جهة أخرى، شهدت حديقة لايجة (3 كلم جنوب محافظة دومة الجندل) أول من أمس توافد عدد كبير من أهالي المحافظة والقرى والمراكز القريبة منها، بعد هطول الأمطار وتعليق الدراسة، لقضاء يومهم على المسطحات الخضراء وسط أجواء جميلة.
وتقع حديقة لايجة على كثبان رملية ومجهزة بألعاب خاصة للأطفال ودورات مياه وأشجار متنوعة، وتحتوي على ممشى للعائلات والرياضيين. وتم تجميل وتجهيز متنزه لايجة على مساحة إجمالية تبلغ مليون متر مربع. وتبلغ مساحة النجيلة المستدامة بالمتنزه 138 ألف متر مربع، إضافة إلى ممرات تم تجميلها بالإنترلوك، وتجهيز كراسي من الخرسانة على أطراف الممرات. كما خصصت أماكن للعائلات بالقرب من المواقع المخصصة لألعاب الأطفال وتجهيزها بـ15 مظلة.
وتم تجميل واجهة المتنزه بزراعة 50 نخلة و50 شجرة زيتون، إضافة إلى وضع صبات خرسانية بشكل جمالي.
وأنشئت دورات مياه للرجال والنساء وغرفة لحارس المتنزه، كما خصصت البلدية ممشى حول المتنزه لمحبي رياضة المشي. وأقامت البلدية سياجا حديديا مشغولا بطول 1400 متر حول المتنزه لحمايته، وحماية مرتاديه.
إلى ذلك، توقع موقع الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية والمدينة المنورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)