تعليما الرس والقطيف يعززان العمل في التربية الخاصة

تعليما الرس والقطيف يعززان العمل في التربية الخاصة

التعليم السعودي – متابعات : استضافت مدرسة ذات الصواري الابتدائية بمحافظة القطيف مؤخرا رئيس قسم التربية الخاصة بإدارة التعليم بمحافظة الرس بمنطقة القصيم عبدالعزيز العصيمي، الذي يزور المنطقة الشرقية، يرافقه مدير إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الزهراني، والمشرف التربوي لصعوبات التعلم بإدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية فهد العتيبي.

وقد استقبل الوفد الزائر قائد المدرسة عبدالعظيم حسين آل باقر، الذي رحب بالزائرين، مثمّنًا زيارتهم، ومشيدًا ببرنامج تبادل الزيارات بين الإدارات التعليمية؛ لتعزيز أطر العمل في مجال التربية الخاصة.

واتجه الوفد الزائر إلى فصول التربية الفكرية وصعوبات التعلم بالمدرسة للاطلاع على الخدمات والبرامج المقدمة للطلاب من خلال (الخطة التربوية الفردية الموحدة) و(الأنشطة اللا صفية) التي تستهدف تحقيق الدمج التعليمي، وتابع الزائرون الأثر الإيجابي الذي تحدثه السبورة التفاعلية على طلاب التربية الخاصة، فضلا عن نتائج العمل الإشرافي، والخدمات المساندة، والتدريبات السلوكية، ومركز مصادر التعلم. كما تعرفوا على مكونات الخطط التدريبية، وأثرها على المهارات الأساسية لبرنامج صعوبات التعلم وتطبيقاتها باستخدام التقنيات والأجهزة الحديثة، التي تنسجم وقدرات وإمكانيات هذه الفئة من الطلاب. كما تعرفوا على الاختبارات النمائية، وطرق تطبيقها.

وفي ختام الزيارة، أشاد عبدالعزيز العصيمي بجهود المدرسة، وخططها، وعبّر عن تقديره لما اطلع عليه من برامج، ونماذج مقومات النجاح، كما قدم سعيد الزهراني جزيل شكره لقائد المدرسة ومعلميها؛ نظير ما يقدمونه من برامج ترمي إلى تنمية مهارات أبنائنا الطلاب، وأثنى العتيبي على آلية وخطط العمل، معتبره أنموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة.

من جانبه، أشاد عبدالعظيم آل باقر بهذه الزيارة، مؤكدا أنها تعمل على توحيد الرؤى، وتنظيم الجهود المشتركة بين المناطق والمحافظات التعليمية؛ سعيًا إلى مساعدة هذه الفئة من أبنائنا الطلاب، وتعزيز الاهتمام بهم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)