«تعليم الأحساء» تتسلم مدرستين للبنات كانتا «متعثرتين»

«تعليم الأحساء» تتسلم مدرستين للبنات كانتا «متعثرتين»

التعليم السعودي : تسلمت إدارة المباني بإدارة تعليم محافظة الأحساء الأسبوع الماضي، مبدئياً مشروعين لمدارس البنات «الابتدائية الأولى ببلدة السيايرة، والمدرسة الابتدائية الثانية ببلدة التويثير»، وفقاً لتصميمات حديثة بما يتوافق مع أعلى درجات ومعايير الجودة المعتمدة من وزارة التعليم؛ بهدف تحقيق بيئة تعليمية راقية وجاذبة للطلاب والطالبات.
وأوضح مدير إدارة الإشراف والتنفيذ بوزارة التعليم المهندس أحمد الصالح، أن المشروعين كانا متعثرين ولهما أهمية ملحة لأهالي البلدة، حيث انتظرهما الطالبات منذُ وقت طويل، وأضاف أن الإدارة تسعى لتسلّم جميع المشاريع الجاري تنفيذها في أوقاتها المحددة وفق البرنامج الزمني لكل مشروع حسب المدد التعاقدية المحددة لها؛ بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من تلك المشاريع.
يذكر أن المشروعين اللذان سيسهمان في الاستغناء عن مبنيين مستأجرين بتكلفة تقدر قيمتهما بـ 265 ألف ريال سنوياً، يقعان على مساحة قدرت بأكثر من أربعة آلاف متر مربع، بتكلفة إجمالية بنحو 5 ملايين ريال، وتتكون من دورين لكل منهما للبنات بكامل مرفقاتهما بطاقة استيعابية 360 طالبة لكل مدرسة تحتوي على 12 فصلاً دراسياً، ويحتوي كل مبنى كذلك على مقصف خارجي بالمظلات، وسكن للحارس، وأفنية داخلية مكيفة، وخارجية مغطاة بالمظلات.
ويعد المشروعان استمراراً لسلسلة المشاريع التي تسعى الإدارة لتسلمها ضمن أوقاتها المحددة لتلبي احتياجات الطالبات الذي تم تنفيذهما بمواصفات وتشطيبات عالية الجودة تواكب التطور العمراني في التنفيذ والتصميم.
وحضر التسليم لجنة مشكلة من وزارة التعليم متمثلة في مندوب وكالة وزارة التعليم للمباني بإشراف مدير إدارة شؤون المباني المهندس محمد بن نواف الشمري، ومدير إدارة الإشراف والتنفيذ المهندس أحمد بن جواد الصالح، والاستشاري المشرف على المشروع المهندس عمر يوسف، وعدد من المهندسين الاستشاريين والمراقبين بالإدارة.
وبدوره، أشار مدير إدارة شؤون المباني المهندس محمد الشمري، أن المشروعين يعتبران استمرارًا لسلسلة المشاريع التي تسعى الإدارة لتسلمها ضمن أوقاتها المحددة لتلبي احتياجات بناتنا الطالبات والذي تم تنفيذهما بمواصفات وتشطيبات عالية الجودة تواكب التطور العمراني في التنفيذ والتصميم وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)