«تعليم الأحساء» تُطلق «فطن»

«تعليم الأحساء» تُطلق «فطن»

التعليم السعودي : أصدرت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، أمس، تعميماً بشأن الخطة التدريبية للمرحلة الثانية للبرنامج الوقائي الوطني فطن لعام 1437/1438هـ، لجميع المدارس ومعاهد التربية الخاصة ورياض الأطفال وتعليم الكبار والحي المتعلم الحكومية والأهلية «بنات».
وذكرت أنه تم اعتماد العمل بالبرنامج على مستوى المناطق والمحافظات بهدف تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية والوقائية من الانحرافات الفكرية والسلوكية، وتحقيق أهداف وغايات البرنامج ميدانيّاً وإعلاميّاً واستكمالاً للخطة التنفيذية التي تضمنت إطلاق عمليات التدريب للطلاب والطالبات، وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بدءاً من الفصل الدراسي الأول لعام 1437/1438هـ.
وأضافت أن خطة التدريب الثانية للميسرات في جميع مراحل التعليم العام «الثانوي، المتوسط، الابتدائي ورياض الأطفال وتعليم الكبار»، جاءت في البرامج التالية: «مهارات فطن الشخصية والاجتماعية للمرحلة الابتدائية، التربية الإعلامية الناقدة، وطني انتمائي».
وشددت الإدارة على ضرورة إبلاغ الميسرة بالالتحاق بالبرنامج التدريبي وعدم التخلف لأي سبب كان.
من جهة أخرى، هنأت الإدارة العامة للتعليم في لأحساء الفائزين والفائزات بجائزة التعليم للتميز في دورتها السابعة لعام 1436/1437هـ.
يذكر أن الفائزين والفائزات بالجائزة هم: مدرسة ديوان المعارف الابتدائية الأهلية للبنين، والمتوسطة الرابعة في المبرز للبنات، والمشرفة في مكتب التعليم بالمبرز وفاء الخميس عن فئة المشرفة المتميزة، والمعلم في مدرسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب الثانوية أحمد الفريح عن فئة المرشد الطلابي المتميز، والمعلمة في متوسطة تحفيظ القرآن بالعيون عفاف الكليب عن فئة المعلمة المتميزة، والطالبة في الثانوية الثانية بالمبرز مزون العتيبي عن فئة الطالبة المتميزة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)