«تعليم الأحساء» يؤهل 65 قائداً كشفياً

«تعليم الأحساء» يؤهل 65 قائداً كشفياً

التعليم السعودي : افتتح رئيس قسم النشاط الكشفي في إدارة النشاط الطلابي بالأحساء صلاح المغربي في مركز الملك عبدالعزيز الكشفي بالأحساء، الدراسة الأولية لقادة الوحدات الكشفية بنظام التأهيل المستمر، بمشاركة 55 قائداً كشفياً و10 قادة تدريب كشفي.

وقدم قائد الدراسة ومفوض تنمية القيادات القائد وجدي السعيد، شرحاً عن الهدف الأساسي للدراسة وهو استقطاب قيادات جديدة للانخراط في الحركة الكشفية وتعريفهم بها وبنظامها، مؤكداً أن الدارس في هذه الدراسة يكون قادراً على شرح المفاهيم الأساسية للحركة الكشفية، وتقديم نبذة حول تاريخ الحركة الأساسية، ووصف الطريقة الكشفية، وممارسة عدد من التقاليد الكشفية الأساسية.

من جهة أخرى، حقق تعليم الأحساء المركز الأول في المنافسات الفردية على مستوى المملكة في المشروع التدريبي المقام في أبها بعنوان «التدريب والمهارات في القرن الـ 21».
وحصل الطالب مهنا التمار من ثانوية الإمام النووي، والطالب محمد الجغيمان على الشخصية المميزة على مستوى المملكة.
وأوضح رئيس قسم البرامج العامة والتدريب في تعليم عسير فواز الربيعي، أن المشروع يعنى ببناء شخصية الطالب وفقاً لمتطلبات العصر، وفق منهجية علمية تعتمد على استثمار عدد من حقائب التدريب للمهارات الحياتية، لسد فجوة الأداء بين الواقع والمأمول في مخرجات التعليم، والإسهام في تدريب القيادات الطلابية العاملة في مجال الأنشطة الطلابية وفقاً لصحيفة الشرق.

993096.png

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)