تعليم الأحساء يناقش التحديات الحالية والمستقبلية

تعليم الأحساء يناقش التحديات الحالية والمستقبلية
التعليم السعودي – متابعات – : ناقشت الإدارة العامة للتربية والتعليم في الأحساء وضع الإدارة الراهن عبر ورشة علمية في إطار الخطة الاستراتيجية، قادها مشرف التخطيط المدرسي عادل بن مطلق العتيبي، فيما أدارت مريم الزيد وفوزية العصيمي ورشة العمل الخاصة بقطاع البنات.
وأشارت مديرة إدارة التخطيط والتطوير خلود بنت صالح الكليبي، إلى أن الورشة تهدف إلى التعريف بمفهوم التحليل البيئي وعلاقته ببناء الخطة الاستراتيجية وتحليل البيئة الداخلية والخارجية للإدارة، وتهدف إلى تحديد التحديات الاستراتيجية الداخلية والخارجية ومستوى تأثيرها والمخاطر التي يتوقع مواجهته في المستقبل، فرص ونقاط قوة تمكنها من التغلب على تلك التحديات والتحليل الاستراتيجي واختيار البدائل المناسبة من أجل بلوغ أهداف مستقبلية محددة.
من جهة أخرى، تتواصل أنشطة الملتقى الصيفي للموهوبين بمتوسطة جابر الأنصاري بالمبرز، وتحمل تنوعا في البرامج، منها التدريب التقني من خلال الحقائب الإلكترونية، التدريب الفني على صيانة أجهزة الحاسوب والرسوم والفنون التشكيلية، بالإضافة إلى برنامج البحث العلمي، حل المشكلات، برنامج توسيع مدارك التفكير، وبرنامج أكاديمي في الرياضيات.
من جهة ثانية، زار وفد من 19 طالبة من برنامج موهبة الصيفي المقام في جامعة الملك فيصل، محطة معالجة مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيا في الأحساء، واستمعت الطلبات لشرح واف من قبل المسؤولين عن نوعية وطبيعة العمليات المتبعة في التحليل ونظام المراقبة على المياه قبل ضخها إلى قنوات الري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)