تعليم الأحساء ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني

تعليم الأحساء ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني

التعليم السعودي : نظمت إدارة النشاط الطلابي بتعليم محافظة الأحساء اليوم، فعاليات ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة “رؤية وطن”، بحضور مدير عام التعليم بالمحافظة أحمد بالغنيم، وعدد من مدراء ورؤساء الأقسام بإدارة التعليم .
وتهدف الفعاليات التي تستمر لمدة يومين إلى ترسيخ الاعتزاز بالدين، والولاء للملك والانتماء للوطن وتنمية القيم الوطنية، وتذكيراً بنعم الله على وطننا، وانطلاقاً من رؤية المملكة ” 2030 ” المتضمنة تعميق القيم الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم وكافة منسوبيه .
ويشارك في الفعاليات التعليم العام “للبنين” بمختلف مراحله وقياداتهم، وذلك في مقر بيت الطالب، حيث تشمل الفعاليات أنشطة اجتماعية وكشفية وفنية وثقافية ورياضية، إذ سيقدم خلال الفعاليات أوبريت، والمرسم الحر، ومشاركة لأكاديميات أندية الأحياء، ومناورة بين نجوم الأندية وطلاب المدارس، بمشاركة عدد من مدارس المحافظة .
وتضمنت الفعاليات اليوم، أوبريت “رؤية وطن” ومسرحية “الجواهر” وأنشودة “سليل المجد” وتكريم الطالب بدر بن سلمان الملحم الفائز بالمحفل الدولي في أولمبياد الكيمياء الميدالية الفضية بتايلاند 2017 م .
وعدّ مدير عام تعليم الأحساء أحمد بالغنيم، ذكرى اليوم الوطني استذكاراً لأمجاد المؤسس الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه – ، وتوحيده لهذه البلاد ، ولم شملها ، وجعلها كياناً شامخاً وشعباً واحداً، وما تشهد من أمن و استقرار والسؤدد والألفة، مؤكداً أن اليوم الوطني حدث عظيم وانعطافه تاريخية نوعية بزغ من خلالها فجر كيان شامخ رسم قادته ورجالاته لوحة زاهية بألوان خلابة لعطاء تاريخي امتلأت صفحاته بالمنجزات التي ارتكزت على التناغم بين الثوابت والمستجدات فأبهر هذا الوطن العالم بأسره, حيث شهد خلال مدة زمنية قصيرة تحولات رائدة ومنجزات حضارية فريدة وشواهد تنموية كبيرة، إلى جانب المعدلات العالمية في مجالات التنمية البشرية والاقتصادية برؤية ثاقبة ” رؤية 2030″ التي تسعى إلى التحول النوعي في الخدمات لتحقيق الريادة والرفاه إقليمياً وعالمياً .
وأفاد بالغنيم أن التعليم حظي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برعاية فائقة إدراكاً منه أن التعليم طريق للتقدم والرقي، وترجمت وزارة التعليم رؤى خادم الحرمين الشريفين إلي تطبيقات ومشروعات وبرامج تربوية وتعليمية تتواكب مع أعلى وأرقى معايير التعليم النوعي، إذ لم يعد التعليم مقتصراً على نقل المعارف وحفظها.
وأبان أن الوزارة اهتمت بدعم الموهبة في المدارس انطلاقاً من سياستها التي تعني بالاستثمار في الطلاب والطالبات وتنمية مواهبهم بتوازن وتكامل, حيث تم إنشاء مراكز خاصة لرعاية الموهوبين والموهوبات، كما جرى إطلاق مبادرة تسريع الموهوبين وعمل شراكة إستراتيجية مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة من أجل تمكين الموهوبين، حيث أصبح لديهم سجل حافل بالانجازات على مستوى المشاركات الدولية محققين في كل مشاركة فوزاً جديراً .
وأكد أن اليوم الوطني مناسبة وطنية لتعميق معاني الولاء والانتماء والالتفاف حول قيادتنا الرشيدة في مواجهة كل محاولة تستهدف زعزعة أمن الوطن و وحدته، وهو رسالة نبعثها للعالم أجمع بأننا على استعداد للتضحية والفداء في سبيله ليبقى وطناً أبياً عزيزاً بقيادته وشعبه .
ورفع مدير عام تعليم الأحساء باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات أسرة الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، ولسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه ، وسمو محافظ الأحساء، بهذه المناسبة الغالية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-4635866571506339922979        000-951869051506339941350

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>