تعليم الأحساء: 7 مدارس تتنافس في المسرح المدرسي

تعليم الأحساء: 7 مدارس تتنافس في المسرح المدرسي

التعليم السعودي : نظّمت إدارة نشاط الطالبات في تعليم الأحساء التصفيات النهائية لبرنامج المسرح المدرسي «مسابقة نبض» في مقر القاعة الكبرى بمبنى الشؤون التعليمية على المستوى المحلي، بمشاركة 7 مدارس من مدارس المحافظة تأهلت في المراحل الأولى، وهي المتوسطة الثامنة في المبرز، والمتوسطة الخامسة عشرة في الهفوف، والمتوسطة الثالثة عشرة في المبرز، والثانوية الحادية عشرة في الهفوف، ومدارس جواثا الأهلية، وثانوية تحفيظ القرآن الكريم الأولى في الهفوف، وثانوية درة الأحساء الأهلية، ومثَّلها 77 طالبة و21 معلمة.
وقدمت المدارس التنافسية عروضاً مسرحية باللغة العربية الفصيحة، تأليف وإخراج وحوار وديكور وأزياء ومؤثرات من إعداد الطالبات المشاركات بنسبة 100%.
وأوضحت المنسقة الإعلامية في نشاط الطالبات لولوة الجاسر أن المسابقة انتهت بإعلان الفرق الفائزة، وأحرزت الثانوية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم في الهفوف المركز الأول بنص مسرحي بعنوان «لديَّ حلم»، وحلت ثانية ثانوية جواثا الأهلية للبنات بنص مسرحي بعنوان «معاً نقوى»، وجاءت في المركز الثالث كلٌّ من: ثانوية مدارس درة الأحساء الأهلية للبنات بنص مسرحي بعنوان «الابتزاز»، والثانوية الحادية عشرة في الهفوف بنص مسرحي بعنوان «أنا أستطيع».
من جهتها، حثت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية خلود الكليبي، المدارس على الاهتمام بالمسرح والاستفادة منه كوسيلة تربوية هادفة تنمي الإبداع وتزود الطالبات بالمهارات بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)