«تعليم الباحة» تنفيذ البرنامج الإثرائي للمشرفين التربويين الجدد

«تعليم الباحة» تنفيذ البرنامج الإثرائي للمشرفين التربويين الجدد

التعليم السعودي : تابع مدير عام التعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش، فعاليات البرنامج التدريبي الإثرائي للمشرفين التربويين الجدد، المنفذ بمركز التدريب التربوي بوادي العلي.
ويأتي البرنامج ضمن خطة معتمده بين إدارة الإشراف التربوي وإدارة التدريب التربوي والابتعاث، شملت جميع المشرفين التربويين الجدد المرشحين للعمل ضمن منظومة الإشراف التربوي.
واشتمل البرنامج على عدد من الحقائب التدريبية في المهارات الإشرافية والتدريبية، التي تمكنهم من أداء مهام عملهم الإشرافي داخل الميدان التربوي، بجملة من المعارف والمهارات والقدرات المتجددة في مجال التربية والتعليم لمواكبة مستجدات عمليات التعليم والتعلم. وأكد مخايش على أهمية تنفيذ مثل هذه الحقائب التدريبية للعاملين في الميدان التربوي، لما لها من دور في إثراء الجوانب المعرفية والمهارية، للارتقاء بمهنية المشرفين التربويين، مشدداً على أن الحزم التدريبية التي تعد وفق معايير تنطلق من حاجة الميدان التربوي لمحاكاة المتغيرات، وتنفذ من خلال مدربين مؤهلين على مدار العام الدراسي لن يكتب لها النجاح، ما لم يكن لها انعكاس إيجابي على مستوى الأداء في الميدان، فأثر التدريب يتحقق من خلال الممارسة العملية بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)