تعليم الباحة يبدأ في تنفيذ الخطة السنوية لإدارة المراجعة الداخلية

تعليم الباحة يبدأ في تنفيذ الخطة السنوية لإدارة المراجعة الداخلية

التعليم السعودي : اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة يوم امس الخطة السنوية لإدارة المراجعة الداخلية للعام المالي 1436- 1437 تشمل أعمال المراجعة الداخلية على بعض الإدارات والأقسام بهدف تعزيز القيم الفكريّة والسلوكيّة الإيجابيّة نحو بيئة العمل وتحفيز الرقابة الذاتيّة وتحسين الأداء، وزيادة الثقة في البيانات والمعلومات والسجلات .
وأفاد مدير إدارة المراجعة الداخلية محمد علي مقبول أن فريق المراجعة الداخلية شرع في متابعة أعمال الإدارات والأقسام من خلال أولى زياراته لإدارة شؤون الموظفين والأقسام التابعة لها ,مشيراً إلى أن الزيارات ستستمر طيلة العام الحالي لتشمل إدارة المستودعات ,وإدارة المشتريات , ومراقبة المخزون .
وأضاف أن إدارته تسعى من خلال هذه الخطوة إلى تحقيق جملة من الأهداف تُعنى بحماية الأموال والممتلكات العامة، والحد من وقوع الغش والأخطاء، وضمان دقة البيانات المالية والسجلات المحاسبية واكتمالها، والتأكد من فاعلية العمليات الإدارية والمالية وكفايتها بما يؤدي إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وتحقيق التقيد بالأنظمة والتعليمات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)