تعليم الباحة يدشن المشروع الإلكتروني للتدريب عن بعد

تعليم الباحة يدشن المشروع الإلكتروني للتدريب عن بعد

التعليم السعودي : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش اليوم المشروع الإلكتروني للتدريب عن بعد ” لقاء ..اجتماعات مرئية ” الذي تنفذه إدارة تقنية المعلومات بالإدارة بهدف ربط الإدارة وقاعاتها التدريبية بمكاتب التعليم عبر وسائط وتقنيات تدريب متنوعة وتفاعلية.
واطلق المدير العام من مكتبه بداية فعاليات المشروع التدريبي ” المرحلة الأولى لإعداد المدربين ” والمنفذ بمحافظة القرى ضمن مشروع توطين التدريب داخل المدارس مما يجعل التدريب أكثر مرونة ويتغلب على العوائق الزمانية والمكانية وتتيح مزيدا من الفرص التدريبية للمعلمين في مختلف مدارس المنطقة ومحافظاتها كما يوفر المشروع مساحة أكبر في التواصل مع المدربين .
وبين مخايش،أن مشروع “لقاء” جاء نتيجة للتطور في التقنية المعلوماتية ووسائل الاتصال الحديثة مما أدى إلى رواج استخداماتها التعليمية وظهور أشكال وأساليب جديدة أكثر فعالية في طرق التدريب متعدد القنوات.
بدوره أفاد مدير إدارة تقنية المعلومات بالإدارة عبد الله البغدادي، أن الإدارة عمدت إلى تجهيز جميع مكاتب التعليم بأجهزة اتصال صوتي ومرئي (video conference ) وربط هذه الأجهزة بالشبكة الداخلية عبر عناوين (IP) مع تركيب وتفعيل الخدمة في إدارة التعليم في مكتب المدير العام والمساعدين و قاعة الاجتماعات بالمبنى الرئيسي ، وكذلك قاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية للبنات و أمانة التعليم وإدارة تقنية المعلومات حتى تصبح منظومة تقنية متكاملة تتيح الاستفادة من جميع البرامج والفعاليات المنفذة بين الإدارة العامة ومكاتب التعليم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)