عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

تعليم الباحة ينظم برنامجاً لتجويد الإشراف التربوي

تعليم الباحة ينظم برنامجاً لتجويد الإشراف التربوي

التعليم السعودي : افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش اليوم, البرنامج التدريبي “التقويم البنائي” لتجويد الإشراف التربوي, الذي تنظمه إدارة الإشراف التربوي بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث وذلك بقاعة المحاضرات بالإدارة.
وأكد مخايش أهمية تجويد الإشراف التربوي كأحد العناصر الفاعلة والقادرة على إحداث التغيّر الإيجابي في أداء الميدان التربوي, حيث تبرز أهمية المشرف التربوي بما يملك من مقومات شخصية، ومهارات يستطيع من خلالها تقديم الدعم اللازم للمدرسة لتحقق الأهداف التربوية والتعليمية، ومساعدة زملائه المعلمين ببرامج التطوير والتحسين لمخرجات العملية التربوية والتعليمية، إضافةً إلى دوره الفاعل في الميدان .
وأضاف ان الإدارة تسعى لتطوير أداء المشرفين التربويين وتزويدهم بالمهارات والمعارف والاتجاهات، التي تزيد من فاعليتهم وتأثيرهم الإيجابي في الميدان والبيئة المدرسية, من خلال دورهم كمطورين ومجددين وناقلي خبرة للمعلمين, عاداُ البرنامج رافداً لهم من خلال إتباع وسائل التقويم المناسبة لمختلف العمليات التربوية داخل المديدان، وتذليل ما يعترض المعلمين من عقبات.
ويهدف البرنامج إلى الانتقال بالإشراف التربوي من إطار الاهتمام التقليدي بالمدرسة إلى التركيز على عمليتي “التعليم والتعلم”، وتعزيز العلاقة مع المدرسة لتصبح بيئة متعلمة تزخر بمتعلمين إيجابيين في بيئة تعلم جاذبة تكسب الطالب المهارات الحياتية، وتبني الاتجاهات الإيجابية، وتعزز القيم الوطنية.
من جهته أوضح مدير إدارة الإشراف التربوي أحمد التهامي, أنّ أبرز خطوات البرنامج الذي يستمر لمدة يومين تمثلت في التدريب على رأس العمل، وتعزيز المشرف التربوي بأهم المهارات، وتزويده بأفضل الخبرات النظرية والميدانية، إضافة إلى التطبيق الميداني، والإثراء المعرفي، والالتقاء بالمختصين والخبراء، مضيفاً أن البرنامج استهدف تدريب 70 مشرفاً تربوياً من مختلف الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم بهدف إثراء مهاراتهم في مجال التقويم التربوي بصفة عامة والتقويم البنائي بصفة خاصة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)